بالتعاون مع منظمة "كير" العالمية

احتفل مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع منظمة كير العالمية في الأردن ضمن برنامجها للتمكين الاقتصادي بيوم التطوع العالمي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وأكدت مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة في كلمة ألقتها دور المرأة المجتمعي، وقدرتها على بناء ذاتها وتحقيق أهدافها بنفسها، منوهة إلى حرص المركز على تعزيز الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية والمنظمات المهتمة بتمكين المرأة الأردنية.

وقالت دبابنة إن ما يميز فعالية اليوم تزامنها مع انطلاق فعاليات حملة  "16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" التي تطلقها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع عدد من المنظمات والمؤسسات النسائية تحت شعار "من السلام في البيت إلى السلام في العالم".
المديرة الإقليمية لمنظمة كير العالمية في الأردن سلام كنعان، أكدت دور المرأة في نهضة المجتمع المحلي، مشيرة إلى أهمية البرامج والمشاريع التي تدعم المرأة وتساهم في تمكينها وتطوير مهاراتها وفتح الكثير من آفاق الإنجاز أمامها، مشيدة باهتمام الجامعة الأردنية بالمرأة وإيمانها بقدرتها على الإنجاز من خلال تخصيص مركز مستقل يتبنى قضاياها.
وأضافت كنعان أن المنظمة تعمل على دعم مشاركة المرأة في المجالات الاقتصادية من خلال إيجاد وتوفير بيئة عمل صديقة وداعمة لعمل المرأة، إلى جانب دعم التمثيل السياسي والتعليمي للنساء.
و تخلل الحفل مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن قصص نجاح المرأة وقدرتها على تحدي الظروف وإدارة حياتها الاقتصادية بنفسها من خلال برامج التمكين الاقتصادي، إضافة إلى فقرة فنية فلكلورية ووطنية قدمتها طالبات متطوعات من الجامعة.
وعلى هامش الحفل افتتحتا دبابنة وكنعان بازارا خيريا لبعض المشغولات اليدوية والصناعات المنزلية والمأكولات الشعبية بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية من مختلف مناطق المملكة.

موقع المركز