وفد طلابي من مؤسسة التعلم العالمية يزور دراسات المرأة في "الأردنية"

زار وفد طلابي من مؤسسة التعلم العالمية/برنامج التطور والتغير الإجتماعي في الأردن اليوم مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية بهدف الإطلاع والتعرف على مرافق المركز والمواد التي يدرسها.
 
وعرضت مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة لدى لقائها الوفد الضيف المكون من (27) طالبا وطالبة تجربة وخبرات المركز المتراكمة في ميادين التدريس والبحث العلمي المتخصص في قضايا المرأة والنوع الإجتماعي.
 
وأشارت دبابنة إلى المساقات والخطط والبرامج الدراسية التي تتعلق بشؤون المرأة، مؤكدة أن المرأة الأردنية حققت نجاحات ملموسة في ميادين التعليم والصحة وتنظيم الأسرة وخدمة المجتمع.
 
وتطرقت مديرة المركز إلى الأقسام التي يضمها المركز وهي: دراسات المرأة الأكاديمي والدراسات والإستشارات، وقسم التدريب والاتصال الذي يتولى اجراء دورات تدريبية في مجال المرأة والنوع الاجتماعي من خلال التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية على المستويين المحلي والخارجي.
 
بدورها قالت مساعدة برنامج المؤسسة رانيا حرفوشي أن الزيارة تهدف إلى ايصال رسالة للطلبة حول دور الجامعة الأردنية وخاصة مركز دراسات المرأة بتأسيس حقل أكاديمي متخصص في مجال المرأة.
 
وفي نهاية الزيارة جال الوفد في مرافق المركز والأقسام التي يضمها.

موقع المركز