”Naomi Tutu" مركز دراسات المرأة في الأردنية يستقبل الناشطة في حقوق الإنسان

استقبل مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية " “Naomi Tutu الناشطة في مجال حقوق الإنسان،حيث التقت الأستاذة الدكتورة غيداء "خزنة كاتبي " مديرة المركز، الناشطة "“Naomi Tutu  ، واستعرضت معها نشأة المركز وتطوره وأقسامه ،وخريجيه ومجالات الدراسات والأبحاث المعني بها مركز دراسات المرأة ،ونشاطاته المستقبلية .

 

 

وقامت الناشطة Tutu بإلقاء محاضرة حول "العنف القائم على نوع الجنس والفصل العنصري وقضايا حقوق الإنسان " وأوضحت أن الهدف من وراء زيارتها هو محاولة تعريف طلاب الجامعات الأردنية وعدد من المؤسسات غير الحكومية بأهمية تلك القضايا وخاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة .

واستعرضت Tutuخلال المحاضرة الحقوق التي تطالب بها المرأة في كافة أنحاء العالم ومنها حرية المرأة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية ودورها في التعليم ،وحرية اختيارها في اتخاذ القرارات، بعيدا عن التحيز والعنف .

وحضر المحاضرة مجموعات كبيرة من طلبة الجامعة الأردنية من مركز دراسات المرأة، وكلية اللغات الأجنبية والمعهد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، وكلية الحقوق.

 

وقد تفاعل الطلبة مع المحاضرة ،وظهر ذلك واضحا من خلال الحوار والنقاش بين الناشطة " “Naomi Tutu والطلبة  ، الذين أعربوا عن إعجابهم بمسيرتها التي انتهجتها وخبرتها الشخصية في مجال حقوق الإنسان .

 

 

موقع المركز