"الأردنية" : إطلاق مشروع الحقيبة التعليمية المصاحبة لأفلام "أنا هنا"

وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز دراسات المرأة وبرنامج تمكين المرأة في الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية لإطلاق مشروع الحقيبة التعليمية المصاحبة لأفلام مشروع "أنا هنا" للتوجيه المهني للإناث.
 
ووقع الاتفاقية عن المركز رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة وعن البرنامج المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مديرته السيدة نيلا فاسموث بحضور رئيسة قسم الدراسات والاستشارات وقسم التدريب والاتصال في المركز الدكتورة ميسون العتوم ومسؤولة البرنامج الدولي نور المغربي.
 
ونصت الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين على صعيد العمل، على تبني الجامعة مهمة القيام ببعض الأنشطة التعليمية التي من الممكن أن تسهم في التصدي للصورة النمطية تجاه المرأة في المجتمع وتهيئة فرصة حسن قبولها وتقديرها من خلال استخدام الحقيبة التعليمية لأفلام مبادرة "أنا هنا" في المجال الأكاديمي.
 
الدكتور الطراونة وقبيل توقيع الاتفاقية أكد أن مشاركة الجامعة الأردنية في مشروع "أنا هنا" وتعزيز تلك التشاركية من خلال ابرام الاتفاقيات جاءت تأكيدا على حرصها بالمشاركة في المشاريع التنموية الهادفة، وإظهار مدى جديتها والتزامها للإرتقاء بالمرأة الأردنية والعلو من شأنها.
 
وثمن الطراونة الجهود التي يبذلها مركز دراسات المرأة في تصدره لقضايا المرأة وتبنيه لمطالبها على كافة الأصعدة، وسعيه الحثيث إلى الاهتمام بالنشاط الاقتصادي لها من خلال تمكينها في دخول لسوق العمل.
 
مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة أكدت في تعقيب  خاص لها أن الاتفاقية التي أبرمها المركز تشكل خطوة فعالة في تجذير التشاركية مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) من خلال مشروع "أنا هنا" لتوجيه الإناث وتمكينهن اقتصاديا بهدف ربطهن بسوق العمل وتحقيق تطلعاتهن المهنية المستقبلية الأمر الذي يتناغم مع أهداف الجامعة والمركز.
 
بدورها اعربت فاسموث عن اعتزازها والقائمين على البرنامج بالتعاون القائم مع الجامعة الأردنية ، مشيدة في ذات الوقت بالجهود التي تبذل في إنجاح أهداف المشروع الريادي  الذي يخدم متطلبات العصر الحديث.

موقع المركز