جلسة حوارية مع قياديات أردنيات تركن بصمة في مسيرة عمل المرأة

سلطت الجلسة الحوارية التي نظمها مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية اليوم الضوء على نماذج نسائية قيادية ناجحة بعملها تركت بصمة في مسيرة المرأة في الحياة العامة لتشجيع الطالبات على المشاركة الإيجابية الفاعلة في المجتمع .
وجاءت الجلسة الحوارية التي اقيمت بالتعاون مع برنامج تمكين المرأة اقتصاديا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ، ضمن مشروع برنامج "أنا هنا للتوجيه المهني للإناث" الهادف الى تسهيل وصول الفتيات الى سوق العمل والتأكيد على دورهن الاساسي في التنمية .
وحظيت الجلسة التي حملت عنوان "نجاحات اردنية" بمشاركة نائبة رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات اسمى خضر، ومستشارة الاعلام الالكتروني في قناة رؤيا الفضائية لارا ايوب .
واكدت المتحدثات على اهمية دور المرأة في احداث التغيير بطرق مبتكرة في مجتمعها ومحيطها وعلى دورها الاساسي في التنمية من خلال المشاركة في سوق العمل، من خلال استعراض عدد من المحاور المختلفة حول أسرار النجاح واهمية الاصرار في تحقيق الاهداف بالاضافة الى عرض بعض التحديات التي تتعرض لها النساء في حياتهن العملية وسبل تخطيها.
بدورها ثمنت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة ومسؤولة برنامج تمكين المرأة اقتصاديا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نور المغربي مشاركة المتحدثات الامر الذي يعكس الايمان الحقيقي بدور المرأة وتمكينها ككادر بشري فاعل  قادر على الخلق والإبداع والتغيير.

موقع المركز