المرأة الأردنية والحقوق العمالية" محاضرة توعوية في الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي -
 
عقد مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع مؤسسة صداقة ومركز عدل للمساعدة القانونية، محاضرة توعوية بعنوان "المرأة الأردنية والحقوق العمالية".
وتناولت المحاضرة، التي جاءت ضمن سلسلة فعاليات مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية "16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة"،  عددًا من المحاور الأساسية التي تسهم في زيادة معرفة الطلبة بحقوقهم وواجباتهم في أماكن العمل المختلفة من خلال تعزيز معرفتهم القانونية بالمادة 72 من قانون العمل التي جعلت وجود الحضانة في مكان العمل حقًّا للنساء والرجال.
 
وقُدّمت خلال المحاضرة نماذج بديلة لإقامة الحضانات من أجل تسهيل إجراءات التأسيس على أصحاب العمل وتحقيق عدالة مجتمعية بإشراك المؤسسات الكبيرة والأسر العاملة في مختلف القطاعات وأماكن العمل، كما نوقشت القوانين والتشريعات الخاصة بالأجور والحقوق العمالية وحقوق المرأة والأسرة العاملة.
 
وهدفت المحاضرة إلى تعزيز المطالبة ببيئة عمل تراعي احتياجات المرأة والأسرة العاملة وتوعية الطلبة في الجامعات بحقوقهم الاقتصادية في أماكن العمل وأهمية المطالبة بتهيئة بيئة عمل تدعم الدخول إلى سوق العمل والاستمرار فيه بغاية تحقيق النمو الاقتصادي الوطني.

موقع المركز