توقيع اتفاقية تعاون مع الشبكة القانونية للنساء العربيات

وقعت الجامعة الاردنية ممثلة بمركز دراسات المرأة اتفاقية تعاون تدريب مشترك مع الشبكة القانونية للنساء العربيات.
 
ووقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن الشبكة القانونية نائب رئيس الهيئة الإدارية القاضية كفاح الدروبي .
 
وقالت مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الدكتورة عبير دبابنة ان الاتفاقية جاءت تأكيدا وانعكاسا لفلسفة المركز التي هي جزء لا يتجزأ من فلسفة الجامعة المتمثلة بإيمانها بضرورة تمكين المرأة وتعزيز دورها في بناء الوطن كمتطلب أساسي والذي يعد من متطلبات التنمية المستدامة .
 
وأضافت دبابنة ان الاتفاقية ستساهم بتفعيل الخبرات المتبادلة بين الطرفين لإنتاج أبحاث أكاديمية ونوعية في المجالات المتعلقة بشؤون المرأة والقانون، والعمل على توعية المجتمع الاهتمام بقضايا المراة وخصوصا على الصعيد القانوني.
 
وتهدف الاتفاقية الى تحقيق رؤية الجامعة في تمكين المرأة وتعزيز دورها في بناء الوطن من خلال تعميق معرفتها القانونية وتوطيد سيادة القانون وحماية حقوق الانسان خاصة فيما يتعلق منها بحقوق المراة ودعم المساواة بين الجنسين، وتعميق الوعي القانوني بين النساء .
 
واشتملت بنود الاتفاقية على تبادل المعارف والخبرات بين مستشاري واعضاء الشبكة القانونية للنساء العربيات واعضاء مركز دراسات المراة، وتعزيز البعد الاقليمي لقضايا المراة في توفير الدورات التدريبية لاعضاء الشبكة من مختلف الدول العربية، وتطوير جوانب التخطيط الاستراتيجي لها وتمكينها في تعزيز ابعادها الوطنية والاقليمية والقيام بنشاطات مشتركة تحقق غايات الجانبين.
 
ويعد مركز دراسات المرأة الذي تأسس عام 2006 وحدة أساسية من وحدات الجامعة الأردنية، يمنح درجة الماجستير في دراسات المرأة بدعم واهتمام من صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال حفظها الله ورعاها.
 
يشار الى ان الشبكة القانونية للنساء العربيات جمعية قانونية غير ربحية تأسست عام 2005 تهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في حقل القانون، وتوفر منتدى لتبادل الخبرات والبرامج التدريبية المتخصصة وبرامج التطوير المهني.
 

موقع المركز