مركز التميز في التعلم والتعليم:: عمان :: الأردن شعبة ذكاء الأعمال والمتابعة والتطوير

شعبة ذكاء الأعمال والمتابعة والتطوير

  • وضع السياسة والإجراءات والنماذج المتعلقة بذكاء الأعمال والمتابعة والتطوير
  • متابعة تنفيذ مؤشرات الأداء الخاصة بالعملية التعليمية التعلمية، والمتمثلة في كل شعبة من شعب مركز التميز في التعليم والتعلم.
  • تحليل واستخراج مؤشرات الأداء المذكورة أعلاه تلقائياً وبتحديث دوري منتظم ومستمر (يومي وأسبوعي وشهري وفصلي وسنوي)، ونشر تلك المؤشرات في المنصات المركزية الخاصة بصناع القرار في إدارة المركز ورئاسة الجامعة.
  • توفير واستغلال أدوات ذكاء الأعمال في أتمتة كافة العمليات الجارية في شعب المركز وتوفير الوقت والجهد من خلال قراءة كافة البيانات الأولية التي تصل آنياً (في كل لحظة) من شعب المركز وتحويلها إلى جداول ورسوم مرئية تعين صانع القرار في الوقت المناسب.
  • يتيح ذكاء الأعمال سرعة العثور على الأنماط والقيم المتطرفة (الخروج عن المعايير) في أي من عمليات التعليم والتعلم، وبالتالي توفير نظرة ثاقبة لوصف الوضع الحالي واستكشاف الخلل حال وقوعه والتنبّؤ بالاتجاهات المستقبلية وتقديم توصيات التصويب والتطوير وإجراء التعديلات في الوقت الفعلي، إضافةً إلى التوصيات بالتغييرات الإستراتيجية طويلة المدى.
  • قياس رضا المعنيين (الطلبة، ارباب العمل، الخريجين) عن العملية التعليمية التعلمية.
  • اجراء الزيارات الميدانية من قبل فريق المشكل لهذه الغاية للكليات والمراكز المعنية بالتعلّم في الجامعة للوقوف على جاهزيتها لتنفيذ التعليم بأشكاله المختلفة على النحو المرجو والتعاون معها لحل أية إشكالات قائمة.
  • المساهمة في عمل الاستطلاعات والإحصائيات التي تخدم العمليّة التعليمية / التعلّمية لأشكال التعلّم المختلفة.​