حفل اختتام المهرجان الوطني الثالث لمتلازمة داون

استضاف المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية يوم السبت الموافق 5/4/2014  فعاليات حفل اختتام المهرجان الوطني الثالث لمتلازمة داون الذي نظمته ممثلة اتحاد متلازمة داون DSI في الأردن: جمعية الياسمين لأطفال الداون تحت شعار " التدخل المبكر أولا" برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان.

وعقد هذا الحفل تزامنا مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، بهدف تعريف المجتمع بالمتلازمة وتوعيته بحقوق الأشخاص من ذوي تلك الفئة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، إلى جانب توعية الأسر بمدى حاجة الطفل للدعم الأسري والعناية به. 

وأشاد مندوب وزيرة التنمية الاجتماعية مساعد الأمين العام عبد الله سميرات خلال افتتاح الحفل بجهود القائمين على الفعالية التي تؤكد أن صناعة الإنسان الذي يعاني من متلازمة داون ليست مستحيلة طالما يمتلك القدرة على المشاركة والإنتاج. 

من جانبه أشار مدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور عدنان العساف إلى تبني المركز لمبادرة شاملة لدعم وتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة من الناحية النفسية والشرعية، والتي تعد أحد أهداف المركز المنسجمة مع رسالة الجامعة الأردنية، معربا عن تطلعاته إلى مزيد من المساهمة الفاعلة في هذا الشأن والتعاون في خدمة تلك الفئة. 

وتحدثت رئيسة جمعية الياسمين لأطفال الداون عواطف أبو الرب أن هذا المهرجان حقق نتائج إيجابية مهمة جميعها تصبو إلى  دمج الطلبة من ذوي متلازمة داون مع أقرانهم في دور الحضانة بعد تأهيل مستوى الخدمات فيها وللعاملين عليها، ومع المجتمع .  

واشتمل الحفل الختامي على عدد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية قدمها متخصصون في ذات المجال، ومسابقة فنية تظهر قدرات وإبداعات الأطفال في فنون الرسم، وفقرة للرسم على الوجوه.

واختتم الحفل الذي حضره ممثلون عن مراكز تأهيلية متخصصة وجهات ذات العلاقة وجمع من الأهالي والأطفال، بتوزيع الدروع وشهادات الشكر والهدايا التقديرية على الداعمين والمشاركين والأطفال وفي نهاية الحفل أقيم حفل غداء للحضور الكرام .