المركز يستضيف ورشة تدريبية عن الزواج المبكر

 استضاف المركز  الثقافي  الإسلامي  ورشة  تدريبية عن الزواج  المبكر  يوم الثلاثاء  الموافق 6/5/2014م، بإدارة  السيده  لبنى العلاوين.

 وفي بداية  الورشة  تم تحديد  قواعد  إتفق  عليها  الجميع  لتنظيم  عمل الورشة  ودار  حوار  ونقاش  موسع  بين المشاركات في الورشة  ومديرة الورشة السيدة العلاوين  حول مفهوم الزواج المبكر.

 وتحدثت  السيدة العلاوين  بالمشاركة  مع المشاركات  عن عدة محاور  منها :

-          مفهوم  الزواج المبكر.

-           أسباب  الزواج المبكر سابقاً وحالياً .

-           السن المحدد  للزواج وفقا للقانون الأردني

وتم  طرح  العديد  من القصص من الواقع عن الزواج المبكر.

 وقسمت  السيدات  المشاركات  الى مجموعات  تم  من خلالها   النقاش  حول السن المناسب   للزواج، وقامت  السيدة   العلاوين   بتوزيع  حالات  دراسية   على  مجموعات  المشاركات  وتم  دراستها   والخروج  بتوصيات   حولها، حيث قامت  مندوبة  عن كل  مجموعة  بطرح  الحالة  التي تعرض  قصة  زواج  مبكر  ومناقشتها  والإجابة  على الأسئلة   والطروحات  بخصوصها.

وتم   تلخيص الآثار الايجابية والسلبية للزواج المبكر.

ثم تحدثت السيدة العلاوين والمشاركات  عن الإجراءات المتعبة  للحد من الزواج المبكر،

وعرضت السيدة العلاوين فيلماً وثائقياً وعرضاً  توضيحياً  عن موضوع  الورشة،  وانتهت الورشة  بتوزيع  الورود  على السيدات المشاركات،  وتذكيرهن  بورداتهن  من بناتهن  ، وتم  إقامة حفل  غداء  تكريماً  لهن .

 وتأتي  هذه الورشة التدريبية انطلاقاً من رسالة المركز في تفعيل  التعاون مع مؤسسسات  المجتمع   المحلي  العامة  والخاصة  وفي إطار توسيع  بوتقة  نشاطاته الاجتماعية والأسرية.