محاضرة في المركز عن تربية الأبناء

 

من ضمن أولويات المركز الإهتمام بشؤون الأسرة والإرشاد الأسري ، وقد نظم المركز في مجال ذلك العديد من الندوات والمحاضرات ، ومن ذلك قدمت الدكتورة ميسون الدويري محاضرة يوم الأثنين الموافق 23/2/2015م ، عن تربية الأبناء .

أشارت الدكتورة الدويري إلى أن التربية عمل شاق وجهد يحتاج إلى وقت طويل ، مبينة دور الإسلام في الحث على تربية الأبناء ، وذلك لوقايتهم من النار ، وبينت أن التربية الجيدة والواعية للأبناء من قبل الوالدين والتي تضمن إيجاد  العلاقات الجيدة داخل الأسرة تلزمنا ضرورة معرفة أصول التربية الجيدة ، والتي تعنى بتنشئة الأبناء وإعدادهم من جميع جوانب الحياة المختلفة .

وتحدثت الدكتورة الدويري موضحة أن البداية تبدأ من إختيار الزوجة الصالحة ، الزوج الصالح ، وبينت عدة أساليب  مقترحة لتربية الأبناء سلوكية وتعليمية، ومن خلال غرس العقيدة الإسلامية والإيمان  في نفس الطفل منذ الصغر ، مؤكدة بأن التربية لأبنائنا لا تكون في الصغر فقط ، وإنما في متابعته في كافة مراحل حياته وفي كافة أماكن تواجده ، وعلى أن يكون الوالدين خير قدوة لهم من خلال التفاهم التربوي بين الوالدين .

وأشارت الدكتورة الدويري إلى مجموعة من الأخطاء  الشائعة في تربية أبنائنا والتي ممكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة إن لم يتم التنبه لها مدًللة على ذلك بالامثلة من واقع الحياة .

وفي نهاية المحاضرة كان هناك تفاعل منقطع  النظيرمن الجمهور الذين أبدوا العديد من الإستفسارات حول موضوع المحاضرة.