المركز ينظم ندوة بعنوان لا للمخدرات

 

نظم المركز الثقافي الإسلامي ندوة بعنوان " لا للمخدرات " ، وذلك في إطار توعية طلبة الجامعة والمجتمع المحلي بالمشكلات التي تحيط بهم . ويحاضر فيها نخبة من المختصين والعلماء .

رحب الأستاذ الدكتور عدنان محمود العساف مدير المركز الثقافي الإسلامي بالأستاذ الدكتور موسى اللوزي نائب رئيس الجامعة ومندوبه لرعاية الندوة  وبالمحاضرين الكرام فضيلة الدكتور نضال التميمي من دائرة الإفتاء العام ، والملازم الاول نبيل الرواشدة من دائرة مكافحة المخدرات والتزييف /مديرية الأمن العام  وبأسرة المركز الثقافي الإسلامي وبالطلبة الحضور ، وأكد أن المركز ان يعقد هذه الندوات والمتعلقة بإحدى المشكلات التي يعاني منها المجتمع يهدف إلى تعزيز الوعي والادراك لهذه الافه المدمرة لحياة الأنسان .

وتحدث فضيلة  الدكتور نضال سلطان التميمي في الجانب الشرعي لموضوع المخدرات مؤكداً عن حرمتها وأنها كالخمر حرمةً لأنها مذهبة للعقل وتضعف الإدراك العقلي للإنسان ودلل  بالأحاديث النبوية على حرمتها ولو انها لم تذكر لفظاً بالقرآن الكريم والسنة ، وإنما قياساً على حرمة الخمر ضمن بند ما يذهب العقل وعرج متحدثاً عن اسباب تعاطي المخدرات من اوضاع اقتصادية ومشاكل اجتماعية وضعف الإيمان هو أساس هذه الأسباب .

 أكد الملازم الأول نبيل الرواشدة من إدارة مكافحة المخدرات على خطورة المخدرات ، وتحدث عن دور إدارة مكافحة المخدرات في الحد منها وعرض عدداً من القصص الواقعية عن تفشي المخدرات من واقع المجتمع .

ونوه إلى انها داء يجرد الإنسانية من الدين والاخلاق ومن هدوء النفس والطمأنينة ، مؤكداً على انه لا نجاح ولا سعادة في تعاطيها .