المركز ينظم ندوة بعنوان: وجعلنا من الماء كل شيء حي

نظم المركز الثقافي الإسلامي يوم الأحد الموافق 19/4/2015 ندوة بعنوان "وجعلنا من الماء كل شيء حي " ، وذلك ضمن سلسلة النشاطات والندوات التوعوية التي يقدمها المركز بغية نشر الوعي الثقافي والإسلامي .

وتحدث الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز مرحباً بالمحاضرين والحضور الكرام ، وأكد على أن هذه الندوة التي تقام برعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة مندوباً عنه الأستاذ الدكتور موسى اللوزي نائب رئيس الجامعة ، تأتي الندوة في ضوء شح الموارد وتحديات المعيشة مؤكداً على أهمية الماء في حياتنا .

ونوه الأستاذ الدكتور عبدالمجيد الصلاحين إلى إهتمام الدين الإسلامي بهذا الجانب من حيث بيان أهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه ، وان الله إمتن على عباده بالماء في مجال الشرب وانبات الزرع وفي مجال الطهارة ، وان الماء في التصور الإسلامي هو أصل الحياة ، وأساس الحضارات المختلفة ، ودعا إلى أهمية المحافظة على الماء وعدم هدره والحفاظ عليه من التلوث مدللاً على ذلك بالأدلة الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية .

وتحدث المهندس عوني الكلوب مدير إدارة الطلب على المياه في وزارة المياه والري ، مؤكداً على أن الاردن يعتبر من اكثر الدول ذات وضع حرج في مجال المياه. ووضح أن معدل المياه من مصدر الأمطار قليل ، وبالتالي تعتبر الأردن من الدول ذات الشح في المياه، وذكر مجالات إستخدام المياه وطرق ترشيد إستهلاكها .

وعرض المهندس كلوب تقريراً مصوراً يوضح وضع الأردن المائي ، وأكد بأن الحفاظ على المياه هي مسؤولية وطنية

تقع على عاتق المسؤول والمواطن