المركز يستضيف مدرسة الأمل للصم والبكم

في إطار مبادرة المركز الثقافي الاسلامي  برعاية ذوي الإحتياجات الخاصة ، استضاف المركز وفد من معلمات وطلبة مدرسة الأمل للصم والبكم / لواء ماركا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22/4/2015م .

رحب الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز الثقافي الإسلامي بالوفد والطلبة المرافقين ، مؤكدا على أن المركز يعنى بذوي الإحتياجات الخاصة من طلبة المدارس ومن طلبة الجامعة ومن المجتمع المحلي ، وأبدى إستعداد المركز لتنظيم برنامج دوري ومستمر بالتثقيف والتوعية الإسلامية .

 وتحدثت السيدة نغم السوقي عن دور المركزفي تعزيز دور هذه الفئة العزيزة من المجتمع ، وسردت عليهم قصة عن الصدق وعن معنى الحياة الدنيا ، وايضاً قصة عن الوضوء ، وتم عمل تدريب عملي للطلبة على الوضوء وشرح الإعجاز العلمي في حركات الوضوء.

ونظمت السيدة منى الفاعوري المتطوعة الدائمة في المركز والمنسقة لهذا اللقاء مسابقة ثقافية للطلبة الحضور بلغة الإشارة، وقدمت الجوائز المالية والعينية للفائزين .

 وشكرت السيدة هناء العبدلات مديرة مدرسة الأمل للصم والبكم المركز على هذا اللقاء لهذه الفئة من الطلبة ، وأشادت بدور المركز في تواصلهم الدائم مع مؤسسات رعاية الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة وبالبرامج التوعوية التي يقدمها المركز لهذه الفئة ، وأكدت السيدة العبدالات على ضرورة الإستمرار بالتواصل ما بين المركز ومدرسة الأمل للصم والبكم لما له من فائدة من خلال نشر الوعي الثقافي الإسلامي بإسلوب سمح يعزز الوسطية والإعتدال ، منوهة أن هذا اللقاء يأتي ضمن احتفالات مدرستهم بأسبوع الطفل الأصم .

وعلى هامش اللقاء تم تقديم وجبة افطار للطلبة والوفد المرافق.