المركز ينظم ندوة بعنوان : القدس في عيون الأمة

ضمن سلسلة الندوات التوعوية والإرشادية التي ينظمها المركز الثقافي الإسلامي ندوة بعنوان : "القدس في عيون الأمة " ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/4/2015م .

 

رحب الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة راعي الحفل مندوباً عنه الأستاذ الدكتور محمد البطش نائب رئيس الجامعة ،وبالمحاضرين الكرام معالي الأستاذ الدكتور عبد السلام العبادي /وزير الأوقاف ا|لأسبق ، وعطوفة الدكتور عبدالله كنعان / أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس، وبالحضور  الكرام من أسرة المركز ، وطلبة الجامعة ، وأكد على أهمية القدس الدينية, وأن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تعنى بقضايا الأمة المعاشة منوها إلى أهمية القدس الدينية والتاريخية في عيون الأمة العربية والإسلامية.

 

معالي الاستاذ الدكتور عبد السلام العبادي  تحدث في كلمته عن القدس مستهلا بالشكر الموفور للجامعة  الأردنية والمركز الثقافي الإسلامي لإختيارهم هذا الموضوع المهم في هذه المرحلة المهمة وما يواجهه المسجد الأقصى والقدس. وأن إختيار هذا العنوان هو كمحرك لهذه الأمة للإنتباه لهذا الموضوع وأخذه بعين الإعتبار.

وأشار معالي الدكتور العبادي إلى حادثة الإسراء والمعراج , وعن أهمية الربط الخالد للمسجد الأقصى بالمسجد الحرام .

وحث معاليه على أهمية زيارة المسجد الأقصى .وأكد أيضا على دور المملكة الأردنية الهاشمية في إعمار المسجد الأقصى على مدار السنين.

 

من جانبه أكد أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس الدكتور عبدالله كنعان على أن الحديث عن القدس يطول , وما قدمت الأردن من شهداء من أجل الدفاع عن القدس.

ووضح الدكتور كنعان حدود القدس وضرورة تمييز المسجد الأقصى عن قبة الصخرة المشرفة, وتحدث عن معالم المسجد الأقصى.

                                                                                                                  

بدوره شكر الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز الثقافي الإسلامي المحاضرين الكرام على ما قدموه من معلومات قيمة حول المسجد الأقصى والقدس, مشيرا إلى أن الإهتمام بالقدس هي مسؤولية تقع على عاتق كل مسلم.