الداعية الأستاذ الدكتور محمد النابلسي يحاضر عن رمضان عبادة وسلوك

ضمن فعاليات المركز الثقافي الإسلامي لشهر رمضان المبارك نظم المركز ندوة بعنوان : رمضان عبادة وسلوك وذلك يوم الاثنين الموافق 22/6/2015، قدمها الأستاذ الدكتور محمد راتب النابلسي

تحدث النابلسي مؤكداً أن هناك ثلاثة عوامل من شانها النهوض بالامة الاسلامية هي:(العقيدة، والاستقامة، والعمل الصالح). ان رمضان ينظم السلوك وينظم التقوى والطاعة فيوحد المجتمع ويؤكد وحدة المسملين. 

وتناول النابلسي سلوك المسلم في شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان هناك تلازم ضروري بين صحة العقيدة وبين استقامة السلوك, فكل خلل في العقيدة, يقابله خلل في السلوك.

ودعا النابلسي الى ضرورة التحلي بالأخلاق الحسنة في هذا الشهر الفضيل، والاجتهاد في التقرب الى الله وصلة الارحام والانفاق في سبيل الله، والابتعاد عن كل ما من شانه ان يذهب الاجر والصيام. 

وقال إن الإسلام منهج حياة وان العبادة علة وجود الانسان وانها مع مجمل الدين وقيمه ومبادئه الراقية لا تكون إلا في الاستقامة وانه بدون  الاستقامة لن نقطف من ثمار الإسلام شيئاً. 

وأشار الى ان العبادة يجب أن تكون ممزوجة بمحبة قلبية فمن لم يستقم على العبادة فلن يستطيع أن يحصل على لذة الحياة والربح فهذا الدين العظيم مبني على الاستقامة وان سلامة وجود الانسان تكمن في طاعة الله والاستقامة على الدين القويم، لافتا إلى ان التوبة هي من أوسع الابواب التي يدخل منها الانسان على الله من خلال تطبيق منهج الرسول الكريم طاعة لله.

بدوره شكر الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز العلامة النابلسي على العلم الطيب والفكر النير الذي قدمه ، منوهاً إلى أن المركز يسعى لنشر الثقافة الإسلامية السمحة بأسلوب معتدل ورشيد من خلال نشاطاته وندواته المتسلسلة التي يقدمها في هذا الشهر الفضيل .