المركز ينظم ندوة بعنوان رمضان شهر المحبة والتسامح وقبول الآخر

نظم المركز الثقافي الإسلامي في إطار برنامجه الثقافي الحافل لشهر رمضان المبارك ندوة بعنوان رمضان شهر المحبة والتسامح وقبول الآخر, وذلك يوم الإثنين الموافق 6/7/2015م.

تحدث الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز مرحباً بالمحاضرين والحضور الكرام و أكد على أهمية هذه الندوات التي يقيمها المركز في بيان أحكام رمضان وتهذيب السلوك في رمضان.

ودعا الأستاذ الدكتور محمد عيد الصاحب أن يتقبل الله من الجميع الطاعات مؤكداً على أن الله عز وجل جعل هناك أماكن فاضلة و أزمنة فاضلة و من تلك الأزمنة شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة ويكون الأجر فيه مضاعف بإذن الله تعالى .

وعرض الأستاذ الدكتور الصاحب الأسباب التي تؤدي إلى التفرقة بين الناس وقطيعة الرحم, مؤكداً على أن الإسلام ما جاء إلا ليدعو إلى التسامح و المحبة و الصفح, وعلى ضرورة تطبيق تعاليم الإسلام و توجيهات النبي عليه الصلاة والسلام في هذا الشأن. و أشار إلى ضرورة التزود بالصبر في جميع أوقاتنا و بما فيها شهر رمضان المبارك والذي يعتبر بمثابة دعوة للنفس لكظم الغيظ و التسامح.

و تحدث الدكتور أحمد العوايشة مؤكداً على أهمية التسامح مدللاً على ذلك من القرآن الكريم و السنة النبوية, و أن شهر رمضان يجمع الناس على المحبة والصلة و التسامح ويشمل رمضان عدة انواع من الصبر, وهي الصبر على محارم الله والصبر على طاعة الله و الصبر على المصائب.

مشيراً إلى أن الصبر و التسامح و قبول الآخر من شأنه الحد من العنف في المجتمع والأسرة.

وأكد على أهمية التربية السليمة لأبنائنا على قيم التسامح و الفضيلة و الصبر و قبول الآخر.

وفي ختام الندوة دار حوار موسع بين الجمهور و المحاضرين حول موضوع المحاضرة.