المركز ينظم يوماً ثقافياً مفتوحاً لطلبة الشعوب الإسلامية

إنطلاقاً من أهداف المركز الثقافي الإسلامي في رعاية طلبة الشعوب الإسلامية ، أقام المركز الأربعاء الموافق 18/11/2015م يوماً ثقافياً مفتوحاً لطلبة الشعوب الإسلامية.

هذا وقد دأب المركزعلى تقديم المساعدات المالية و العينية لطلبة الشعوب الإسلامية، و تنظيم دورات متخصصة لهم لتعليمهم اللغة العربية من خلال القرآن الكريم، و التلاوة و التجويد، و في إطار تواصل المركز معهم يقوم المركز بتسيير رحلة عمرة لهم كل عام، و تنظيم رحلة دينية و علمية لهم إلى المناطق الدينية و الأثرية و أضرحة الصحابة عليهم رضوان الله تعالى، كما و يقوم المركز بعمل إفطار شامل لهم في رمضان بشكل سنوي.

و يأتي هذا اللقاء الذي نظمه الدكتور قذافي الغنانيم مدير المركز الثقافي الإسلامي مقرر لجنة متابعة الشعوب الإسلامية في كلية الشريعة، ليمس حاجات طلبة الشعوب الإسلامية و الصعوبات التي تعترض مسيرتهم التعليمية و العلمية.

و تضمن اللقاء اقتراح عدة وسائل تساعد طلبة الشعوب الإسلامية على تجاوز الصعوبات المتعلقة بالجانب التدريسي من خلال طرح دورات و برامج تتعلق بموادهم، و الكشف عن جوانب الضعف التي تتعلق باللغة و المساهمة في حلها.

و دار حوار موسع بين طلبة الشعوب الإسلامية و الدكتور قذافي الغنانيم حول تطلعاتهم و طلباتهم التي يأملوا تحقيقها من خلال المركز الثقافي الإسلامي.

 وعلى هامش اللقاء أقام المركز حفل غداء للطلبة الحضور حيث أشرفت السيدة منى الفاعوري مسؤولة التواصل الإجتماعي مع طلبة الشعوب الإسلامية على تنسيق الحفل و إدارة الحوار بين الحضور.