و يستمر العطاء

ما إن تدخل المركزالثقافي الإسلامي حتى تشاهد خلية من العمل الدؤوب، فتزخرجميع قاعاته بالدورات والمحاضرات، الكل يحمل على عاتقه هدفاً واحداً وهو خدمة القرآن الكريم ،حيث تواصل المدرسات والمتطوعات ساعات العمل في تعليم القرآن الكريم  تلاوة وفهماً وحفظاً، وتعليم علومه المختلفة، ومنهن السيدة باسمة العمري، التي تحضرالى المركزبشكل يومي لتدريس التلقين وتصحيح التلاوة لغيرالناطقين بالعربية، والإجازات القرآنية في مختلف القراءات.

 بينما  في القاعات الأخرى ترتفع  أصوات الطالبات بتلاوة القرآن الكريم، حيث تقوم المتطوعات كالسيدة ريم عماري بالتدريس في دورات تصحيح التلاوة ، والدورة المبتدئة ، والسيدة ريما صنوبر أيضاً بتدريس دورة تصحيح  التلاوة فيما تقوم السيدة هناء عادل ومها العريان ورجاء حماد و أمل الصفدي بتحفيظ القرآن الكريم للعديد من الطالبات، وفق برنامج منسق وساعات منظمة.

في حين تقوم السيدة سعاد أبو جبارة بتدريس دورة لغة عربية مبتدئة، وتقوم السيدة وفاء التكروري بإعطاء دورة تفسير آيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية ، وتقوم الدكتورة  ميساء شبيطة بتدريس دورة لغة عربية لغير الناطقين بها من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، ويكون تعليم اللغة العربية من خلال القران الكريم .

  وتم في هذا الفصل استحداث دورة مبتدئة في التلاوة والتجويد باللغة الإنجليزية تدرسها المتطوعة آسيا الشحروري، وذلك لتمكين طلبة الشعوب الإسلامية من الجنسيات المختلفة تعلم التلاوةوالتجويد.

 واستحدث المركز أيضا دورة في التلاوة والتجويد للذكور يقدمها المدرس الشيخ محمد عبدالله  عبده، ودورة أخرى في التجويد للذكور يقدمها المتطوع  السيد محمد سامي يوسف.

 أما دورات التلاوة والتجويد للسيدات تقدمها كل من المتطوعات السيدة سحر مسودة والسيدة  رغد  ملكاوي بينما تقدم السيدة أسماء عطيات دورة متقدمة الأولى.

والسيدة كفاية  شحادة تقوم بتعليم مخارج الحروف للطالبات في المركز من خلال دورة منظمه، ويقدم المركز دورات متخصصة ومتنوعة في مختلف الحقول والمجالات يقدمها مدرسو المركز وعلماء اجلاء مثل دورة العلوم الشرعية، بينما يقدم المتطوع ابراهيم علامات دورة المتشابهات  في القرآن .

 يدفع المتطوعون إلى  ذلك  العطاء، ما أعده الله  لهم مما لا عين رأت ولا أذن سمعت فيشتاقون كل يوم لمزيد من البذل والعطاء كانما أصبح المركز بيتهم الأول فيقضون ساعات من التدريس دون كلل أوملل.

 هذا ويذكر  ان دورات المركز الثقافي  الإسلامي  تجاوزت  (70)  دورة  متنوعة،  ويهدف المركز من خلال هذه الدورات إلى ترسيخ العقيدة والقيم والإخلاق الإسلامية، وتنمية الوعي الإسلامي  والعناية بالقرآن الكريم تلاوة وفهماً وحفظاً، إضافة إلى المجالات الثقافية الأخرى التي شملتها الدورات .