حفل تخريج الدورة العلمية المتقدمة(2) في البلاغة النبوية

أقام المركز الثقافي الإسلامي بالتعاون مع جمعية الحديث الشريف و إحياء التراث حفل تخريج الدورة العلمية المتقدمة (2) في البلاغة النبوية، يوم الخميس الموافق 4/2/2016م، في قاعة (1) بالمركز، و بلغ عدد الخريجين (33) طالباً و طالبة.

حيث وزعت الشهادات على الخريجين بحضور الدكتور قذافي الغنانيم مدير المركز الثقافي الإسلامي و الدكتور عبد الكريم الوريكات رئيس جمعية الحديث الشريف و إحياء التراث.

و تأتي هذه الدورة في إطار تواصل المركز مع الجمعيات و المراكز المحلية المشابهة، ضمن أهدافه و رؤيته في توسيع بوتقة التعاون مع المراكز المشابهة محلياً و عربياً و عالمياً.

فعلى المستوى المحلي بدأ المركز بالتعاون مع مراكز محلية مشابهة في مختلف مناطق المملكة في إقامة ختمات القرآن الكريم، و تنظيم الدورات المشتركة المتخصصة في العلوم الشرعية المختلفة، و بدا التعاون واضحاً أيضاً مع مؤسسات الدولة المختلفة مثل وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية، و دائرة الإفتاء العام، و وزارة التربية و التعليم.

و على صعيد دولي يتعاون المركز مع مراكز مشابهة في مختلف دول العالم مثل استراليا، أمريكا، بريطانيا، لإعطاء دورات متخصصة مثل القاعدة النورانية، و تعليم مخارج الحروف، و دورات التلاوة و التجويد و غيرها ، و ذلك عن طريق و سيلة التواصل( السكايب).