الدكتورة ردينه الرفاعي والسيدة إكرام عربيات تحاضران في عمليات التجميل وضوابطها بين الحل والحرمه

عمليات التجميل وضوابطها بين الحل والحرمه ندوة نظمها المركز الثقافي الإسلامي يوم الثلاثاء الموافق  3/5/2016م،وحاضر فيها  كل من الدكتورة ردينه الرفاعي من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية والسيدة إكرام عربيات مساعد مدير المركز الثقافي الإسلامي لشؤون الأنشطه والتدريس.

تحدثت السيدة إكرام عربيات مرحبة بالحضور الكرام والدكتورة ردينة الرفاعي  وأشارت الى أن عمليات التجميل لم تكن موجودة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن بالقرآن الكريم و السنة النبوية ما يفيدنا في تحديد الأمور إن كانت حلالاُ أو حراماً ، وأن هناك قواعد بينة في ذلك .

أكدت الدكتورة ردينه الرفاعي أن الإنسان بفطرته يسعى لأن يكون جميلاً وبصورة حسنه وإحكام الدين الإسلامي تتفق مع الفطرة السليمة، وإذا أراد الإنسان التزين فيجب أن يتقيد بما هو مباح وهل هي ضرورية أو تحسنية أو بحاجة لها، وأن الأحكام التجميلية  كثيرة ومتجدده والحكم الشرعي أن كل عملية تجميل تهدف إلى تحقيق غرض علاجي فهي مباحه.

وسردت الدكتورة الرفاعي العديد من انواع عمليات التجميل مبينه الاحكام الشرعية المترتبه عليها ،وأن السبب الرئيسي لعمليات التجميل التحسينيه هو ضعف الوازع الديني وعرضت الدكتورة الرفاعي ضوابط إجراء الجراحات التجميلة التي تعتبر ضرورة .