المركز ينظم أنشطة علمية وثقافية واجتماعية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك

ينظم المركز الثقافي الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية وتضمنت هذه الأنشطة الدروس الدينية في مسجد الجامعة، وذلك يومياً بعد صلاة الفجر والظهر والعصر طيلة شهر رمضان المبارك يقدمها مجموعة من العلماء والشيوخ الأفاضل.

وكذلك دروس دينية أثناء صلاة التراويح يقدمها مجموعة من العلماء الأجلاء أمثال الدكتور أحمد العوايشة وأ.د. شرف القضاه ود. سليمان الدقور من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية.

هذا واعتمد المركز هذا العام على التنوع في برنامجه ونشاطاته المختلفة التي شملت أيضاً إفطارات رمضانية لمدة أربعة أيام من كل أسبوع طيلة شهر رمضان المبارك وذلك  لطلبة الشعوب الإسلامية.

كما وينظم المركز أيضاً العديد من الندوات  في مسجد الجامعة بعد صلاة الجمعة طيلة الشهر الفضيل يحاضر فيها أساتذة أفاضل من كلية الشريعة في الجامعة الأردنية أمثال أ.د  بسام العموش، د.محمد نبيل العمري، أ.د  عدنان العساف، أ.د.محمد المجالي، د.سليمان الدقور، د.إبراهيم برقان، د. عبدالله الصيفي، أ.د.محمد القضاة.

تناولت هذه الندوات موضوعات تثقيفية في مجال شهر رمضان فضله وأحكامه والعبادة فيه وفضل العشر الأواخر وكيف نودع رمضان وأحكام صدقة الفطر.

ويجدر الإشارة إلى أنه لم تقتصر النشاطات في رمضان على مسجد الجامعة وإنما وضع المركز برنامجاً كاملاً لنشاطاته داخل المركز فيما يخص النساء أشتمل على محاضرات عن فقه الصيام ،الغذاء في رمضان، باب الريان،الرحمة  في رمضان،رمضان شهر القرآن وتفتح أبواب الجنان.

وكذلك محاضرات لمدة ثلاثة أيام كل أسبوع طيلة الشهر الفضيل تتناول شرح كتاب الإيمان للدكتور محمد نعيم ياسين تقدمها الدكتورة رنا السلايمة .

هذا ويُعنى المركز بالقرآن الكريم خلال الشهر الفضيل حيث وضع برنامجاً لتحفيظ القرآن الكريم في رمضان على يد مجموعة من مدرسات المركز المتميزات.