المركز يحتفي بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم

احتفى المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم الخميس الموافق 28/7/2016م  بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم على الفائزين في كافة المستويات من أهل القرآن الكريم.

و تحدث الدكتور قذافي الغنانيم مدير المركز الثقافي الإسلامي مرحباً بالأستاذ الدكتور محمد البطش نائب رئيس الجامعة الأردنية لضمان الجودة و البحث العلمي مندوب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة شاكراً إياه على رعايته للحفل، و رحب بالسيد إياد القواسمي مندوب البنك الإسلامي الأردني الداعم الرسمي للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم لعام 2016م شاكراً إياهم على دعمهم المستمر لأنشطة المركز الثقافي الإسلامي.

و ذكر الدكتور الغنانيم بأن الجامعة الأردنية و مركزها الإسلامي يفخران بدورهما في خدمة القرآن الكريم وعلومه المختلفة ، و هذا الأمر ليس بغريب على جامعتنا الأردنية لأنه يمثل جزءاً من رسالتها و تطلعاتها الإنسانية التي تسهم في البناء الحضاري للأمة و الإنسانية جمعاء، مؤكداً حرص الجامعة على هوية الأمة و غرس القيم النبيلة في الشباب المسلم و بناء جيل مسلم واعٍ خُلُقه القرآن الكريم.

 وشكر الدكتور الغنانيم راعي الحفل و الداعم لمسابقة حفظ القرآن الكريم و المتسابقين و الفائزين و الحضور الكرام و رحب بهم، و كذلك الهيئة التدريسية و الإدارية في المركز و اللجان الفاحصة لحفظة القرآن الكريم.

هذا و يذكر أن عدد المتسابقين في المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم لهذا العام هم (150) متسابقاً و متسابقة من كافة المستويات سواء حفظ القرآن كاملاً أو عشرون جزءاً أو عشرة أجزاء أو خمسة أجزاء أو حفظ القرآن كاملاً بإحدى القراءات العشر.

و تخلل الحفل توزيع الجوائز و تكريم الهيئة التدريسية و اللجان الفاحصة و تم في نهاية الحفل توزيع الدروع على الجهات الراعية و الداعمة للمسابقة.

هذا و يُعنى المركز الثقافي الإسلامي بالقرآن الكريم تلاوةً و حفظاً و فهماً و ينظم العديد من المسابقات سواء كانت سنوية أو شهرية لحفظ القرآن الكريم و كذلك مسابقات ثقافية في كافة مجالات الثقافة الإسلامية سنوياً.