المركز ينظم أسبوعاً ثقافياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

ضمن نشاطات الأسبوع الثقافي الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ، عقد المركز الثقافي الإسلامي اليوم الإثنين الموافق 5/12/2016م،الموافق 5/ربيع الأول 1438هـ. ندوة بعنوان " في رحاب المولد النبوي الشريف" قدمها كلُّ من الدكتور أحمد العوايشة مدير المركز الثقافي الإسلامي والدكتورة أمل النعيمات من كلية الشريعة.

تحدث الدكتور أحمد العوايشة أن الإحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم يكون  بإتباع سنته، والإهتداء بحكمته، فهو الرسول المختار من الله تعالى المبعوث رحمة للعالمين، وشاء الله تعالى أن يكون الحمد مرتبطاً بإسمه صلى الله عليه وسلم حيث أنه صاحب لواء الحمد في الدنيا والآخرة.

وسرد الدكتور العوايشة عدداً من القصص الواردة عن الرسول خلال دعوته إلى توحيد العبوديه لله تعالى، و تحدث عن فتح مكة وكيف كان الرسول عليه الصلاة والسلام حريصاً على أن يدخلها سلماً.

وتحدث أيضاً عن وضع المسلمين في العصر الحاضر حيث أن الأمة تعاني من تسول أخلاقي وإقتصادي وإجتماعي وذلك بسبب البعد عن منهج الله تعالى وعن سنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة أمل النعيمات ،عن جانب المرأة في الإسلام وعن كيفية معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للمرأة، وألقت الضوء على علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته وزوجاته وبناته وكيفية تعامله معهم، وذكرت أن واجب على كل مسلم تعزيز نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم بإتباع خطاه وإحترام آل بيته الكرام.