المركز ينظم محاضرة بعنوان مدرسة الصحابة باستخدام مقياس MBTI

ضمن المحاضرات والأنشطة التثقيفية التي ينظمها المركز الثقافي الإسلامي، نظم المركز بالتعاون مع مؤسسة البشائر للتنمية المجتمعية محاضرة تعريفية بعنوان: مدرسة الصحابة باستخدام مقياس MBTI وذلك يوم الأحد الموافق 5/3/2017م .
 
تحدثت المحاضرة المدربة الفاضلة رولا أديب السيد من خلال عرض تقديمي عن أهمية برنامج مدرسة الصحابة، حيث يعنى هذا البرنامج بربط شخصياتنا بشخصيات الصحابة الكرام، ويسعى البرنامج لدراسة منهج النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم في توزيع المهام على الصحابة الكرام بحسب أنماطهم وطبائعهم البشرية، واقتفاء هذا المنهج وتطبيقه على أنفسنا في توزيع مهامنا وفق رؤية نبوية.
 
وتضمنت المحاضرة توضيح نظرية الأنماط النفسية (MBTI.)، ومن ثم تم تحديد النمط الشخصي لكل شخصية  شاركت في المحاضرة، والتعرف على نقاط الضعف والقوة في الشخصية وتوجيهها إلى نقاط القوة وكيفية استثمارها في الطريق الصحيح، وربطه بمدرسة الصحابي الذي له نفس النمط، حيث تم توزيع منشورات دليل الشخصية لكل من شارك.
 

هذا ويقوم المركز على تبني سلسلة من الأنشطة التثقيفية في مجالات التربية والاجتماع والثقافة الإسلامية وغيرها، بهدف الإسهام في التوعية والإرشاد في كافة المجالات .