المركز يقيم محاضرة بعنوان متغيرات إسلامية دالة في تربية الأبناء

ضمن برنامج مسجد الجامعة الأردنية الأسبوعي يستضيف المركز الثقافي الإسلامي في مسجد الجامعة كل يوم ثلاثاء بعد صلاة المغرب علماء أجلاء للتحدث في كافة العلوم الشرعية وتقديم محاضرات إيمانية هادفة، حيث قدم الأستاذ الدكتور هاني عبدالرحمن الطويل محاضرة إيمانية بعنوان " متغيرات إسلامية دالة في تربية الأبناء ".
 تناول الأستاذ الدكتور الطويل في محاضرته أسس التعامل السليم مع الأطفال وكيفية تقويم سلوكهم من خلال تقديم نموذج القدوة الحسنة لهم وذلك بإرشادهم من خلال التطبيق، وبيّن أن كل هذه الأسس التي تغير في سلوك الطفل وتقويم تربيته هي من صميم ديننا الحنيف  من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
وتحدث الأستاذ الدكتور الطويل أن رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- كان يتقن فن تربية أبناؤه وأبناء بناته، فيعاملهم بالرفق واللين ليحببهم في الأخلاق الزكية الحسنة والتي هي من مكارم الإسلام، كما وتحدث عن كيفية تربية الغرب لأبنائهم واهتمامهم بهم في جانب التعليم والسلوك وتقديم نظريات أصلها من صلب رسالة الإسلام التي جاءت للبشرية كافة.
وتأتي هذه المحاضرة القيمة ضمن سلسلة الدروس والمحاضرات الأسبوعية التي يعقدها المركز الثقافي الإسلامي في المسجد بعد الصلوات.