ورشة تدريبية بعنوان : صناعة النجاح

في إطار استراتيجية المركز الثقافي الإسلامي في التواصل مع الجمعيات والمراكز المشابهه، نظم المركز بالتعاون مع جمعية نساء البلقاء الخيرية ورشة تدريبية بعنوان: صناعة النجاح وذلك يوم الأربعاء الموافق 29/3/2017.
قدمها الدكتور عبدالله الزهراني، مدير مركز مكة لتأهيل المعرفين بالإسلام ومستشار تدريب وخبير تطوير تربوي.
رحب الدكتور أحمد العوايشة مدير المركز الثقافي الإسلامي بالدكتور عبدالله الزهراني من المملكة العربية السعودية المتخصص في المجال الثقافي والتربوي والتدريبي.
تحدث الدكتور عبدالله الزهراني عن رغبة كل فرد في النجاح وأن يشار إليه بالبنان، مؤكدا على أهمية تحليل الشخص لمدى النجاح الذي حققه والمعيار الذي يقيس من خلاله النجاح، وأشار إلى تعدد نجاحات الفرد في كافة المجالات سواء في العمل أو الدراسة وقراءة القرآن أو تربية الأبناء وغيرها من المجالات.
واعتمدت الورشة التدريبية في إطارها على التحاور بين الدكتور الزهراني والجمهور.
 وتحدث الدكتور الزهراني عن مرتكزات ومقومات النجاح ومهارات الاتصال مشيرا إلى أن النجاح أن يرسم الإنسان لوحة لحياته تعكس خطواته ونجاحاته، وتحدث عن عدة أصناف للنجاح في المجال العلمي والأدبي والإداري والإجتماعي والتجاري وغيرها. وركز على جانب واحد من النجاح على أنه أفضل نجاح وهو النجاح الإجتماعي.
وتم عرض قصص من الواقع من قبل المحاضر والجمهور توضح تسلسل الخطوات التي تؤدي للوصول للنجاح والعقبات التي تعترض مسيرة النجاح.

وذكر الدكتور العوايشة أن تاريخنا الإسلامي ليس عقيماً من قصص النجاح فهناك العديد من قصص النجاح من الصحابة والصحابيات.