المركز ينظم ندوة بعنوان أنين الأقصى احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

ضمن نشاطات الأسبوع الثقافي الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي احتفاءً بذكرى الإسراء والمعراج، نظم  المركز بالتعاون مع اللجنة الملكية لشؤون القدس، ندوة بعنوان أنين الأقصى وذلك اليوم الموافق 25/4/2017.
في بداية الندوة رحب الدكتور أحمد العوايشة بالحضور الكريم، وتحدث عن أهمية ومكانة القدس والمسجد الأقصى عند المسلمين، وعن رحلة الإسراء والمعراج وأهميتها الدينية حيث كانت هذه الرحلة تشريفا لسيدنا محمد صلى  الله عليه وسلم وليست تكليفا.
وتلا الشيخ نوح الفضول إمام مسجد الجامعة الأردنية آيات عطرات من سورة الإسراء.
وتحدث السيد محمد عبدالعظيم سدرمساعد الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس عن محطات تروي ماضي القدس وعن حاضر القدس ومستقبلها، وأشار إلى دور الهاشميين في دعم القضية الفلسطينية وإعمار المسجد الأقصى وحمايته على المستويين المادي والمعنوي.
ومن جانبه تحدث السيد حسام نصار من اللجنة الملكية لشؤون القدس عن الإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المسجد الأقصى منذ بداية الإحتلال، من أهمها إحراق المسجد الأقصى ومصادرة العقارات والأبنية ، وعرض أثناء شرحه عرض مصور بين فيه حدود منطقة القدس والمسجد الأقصى.
ثم تحدثت السيدة سوسن الكيلاني مديرة العلاقات العامة والإعلام في اللجنة عن عالمية قضية القدس والقضية الفلسطينية، وعن روابط الهاشميين والقدس، وأشارت أنه بالتعليم والثقافة، وترسيخ الإيمان والعقيدة، والتخطيط والتدريب، وبالتصميم والإرادة،  والعمل والصبر يحرر المسجد الأقصى.
وفي نهاية الندوة أقامت اللجنة الملكية لشؤون القدس مسابقة في معلومات حول القدس وتاريخه، وتم توزيع جوائز على الفائزين.