المركز ينظم ندوة بعنوان:دوام الطاعة ووداع شهر رمضان

ضمن برنامج الندوات في شهر ر مضان بعد صلاة الجمعة في مسجد الجامعة الأردنية، نظم المركز الثقافي الإسلامي ندوة بعنوان دوام الطاعة ووداع شهر رمضان ، قدمها كل من :أ.د.أحمد شكري، وأ.د. محمد المجالي، وأدار اللقاء الشيخ نوح الفضول وذلك يوم الجمعة الموافق 23/6/2017م.

أن على المسلم أن يبقى على مستوى الإرتقاء الذي وصل له خلال شهر رمضان بعد إنتهاء الشهر الفضيل، وأن الإستمرار في الطاعة هو الأصل هذا ما ابتدأ به الأستاذ الدكتور أحمد شكري حديثه، وأن هناك مكتسبات يحصل عليها المسلم من شهر رمضان منها على المستوى الشخصي أو المجتمعي، ومن الأمور التي هي من الجانب الشخصي وصول المسلم لدرجة من التقوى وهي الثمرة الحقيقية التي يتم الوصول إليها من خلال الصيام الحقيقي، ومن الأمور أيضا الصبر، فالصوم يحتاج إلى الصبر، و من أهم الثمرات في شهر رمضان تلاوة القرآن الكريم فينبغي على المسلم أن يستمر في تلاوته حتى بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.
وذكر الأستاذ الدكتور محمد المجالي أن الإنسان لم يخلق إلا لعبادة الله تعالى، وأن رمضان موسم من مواسم الطاعات والرحمات التي تأتي من أجل تصويب المسار، والتوبة والعودة إلى الله تعالى ، والتزود بطاقة  هائلة  يستمر من خلالها على الطاعات طوال العام.
هذا وقد تنوع المركز في استقطاب علماء أجلاء للتحدث في مختلف العلوم الشرعية، وبما يضمن سعة التثقيف الرشيد وبما يعكس سماحة الإسلام ووسطيته