النادي الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم في المركز الثقافي الإسلامي

كل عام في العطلة الصيفية لطلبة المدارس يقوم المركز الثقافي الإسلامي بعقد النادي الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم والذي يهدف إلى استغلال وقت الفراغ لدى الطلبة في أمور تنفعهم في دينهم ودنياهم.
فالنادي الصيفي لهذا العام قد ابتدأ بتاريخ 11/7/2017م ويحتوي على نشاطات عديدة من أهمها تحفيظ القرآن الكريم حيث سيتم تحفيظ سورة الملك لشعبة براعم الإيمان، وسورة الرحمن لشعبة أميرات القرآن وسورة النور لشعبة مصابيح الهدى وتحت إشراف مدرسات متطوعات على دراية كاملة بأحكام التلاوة والتجويد وإتقان قراءة القرآن الكريم. وأيضا هناك حصص مختصة في تعليم الملتحقات في النادي السيرة النبوية والقصص القرآني بأسلوب جميل قريب للأطفال،
ويتضمن النادي الصيفي فقرات ونشاطات متنوعة تنمي مهارات الطالبات من ناحية الفنون اليدوية والتطريز، وقامت طالبات شعبة مصابيح الهدى بزيارة تعليمية لمتحف العلوم الحياتية ومتحف الآثار داخل الجامعة الأردنية، وشاركت الطالبات في مختلف الشعب بالرحلة الترفيهية التي عقدت يوم 18/7/2017 إلى مدينة الألعاب وتناول وجبة الغداء.
وعقدت محاضرة قصتي مع النجاح قدمتها الأستاذة آمال عابدين لطالبات النادي الصيفي، وسيتم إعطاء محاضرة قيمة كل أسبوع في مواضيع تهم طالبات النادي الصيفي ، كما وتم تعليم الطالبات كيفية صناعة مربى البطيخ مع المهندسة زين خريسات حيث قامت بصناعة المربى أمام الطالبات بالتطبيق العملي.
هذا وسيكون هناك العديدنم الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية التي من شأنها صقل شخصية الطالبات، وتهدف إلى إنشاء جيل متعلق بالقرآن الكريم والسنة النبوية.