المركز يحتفي بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية السنوية لعام 2017

 

 

احتفى المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم الخميس الموافق 3/8/2017م  بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم على الفائزين في كافة المستويات من أهل القرآن الكريم والمسابقة الثقافية السنوية امتحان في كتاب .
رحب الدكتور أحمد العوايشة مدير المركز الثقافي الإسلامي بالحضور الكريم من الفائزين المشاركين في المسابقة وبالسيد بسام الحوراني مندوب البنك الإسلامي الأردني الداعم الرسمي للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية لعام 2017 شاكراً إياهم على دعمهم المستمر لأنشطة المركز الثقافي الإسلامي.
وذكر الدكتور العوايشة بأن الجامعة الأردنية ومركزها الثقافي الإسلامي يفخران بدورهما في خدمة القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وهذا الأمر ليس بغريب على جامعتنا الأردنية لأنه يمثل جزءاً من رسالتها وتطلعاتها الإنسانية التي تسهم في البناء الحضاري للأمة والإنسانية جمعاء، مؤكداً حرص الجامعة على هوية الأمة وغرس القيم النبيلة في الشباب المسلم وبناء جيل مسلم واعٍ خُلُقه القرآن الكريم.
وشكر الدكتور العوايشة راعي الحفل والداعم لمسابقة حفظ القرآن الكريم والمتسابقين والفائزين والحضور الكرام ورحب بهم، وكذلك الهيئة التدريسية والإدارية في المركز واللجان الفاحصة لحفظة القرآن الكريم.
هذا ويذكر أن عدد المتسابقين في المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم لهذا العام هم (75) متسابقاً ومتسابقة من كافة المستويات سواء حفظ القرآن كاملاً أو عشرون جزءاً أو عشرة أجزاء أو خمسة أجزاء أو حفظ القرآن كاملاً بإحدى القراءات العشر نجح منهم (70) متسابق، وشارك في المسابقة الثقافية امتحان في كتاب حيث كان لهذا العام كتاب الفقه الميسر لأحمد عيسى عاشور وشارك فيها (10) متسابقين نجح منهم( 7).
وتخلل الحفل توزيع الجوائز و تكريم اللجان الفاحصة وتم في نهاية الحفل توزيع الدروع على الجهة الراعية والداعمة للمسابقة.
هذا و يُعنى المركز الثقافي الإسلامي بالقرآن الكريم تلاوةً و حفظاً و فهماً و ينظم العديد من المسابقات سواء كانت سنوية أو شهرية لحفظ القرآن الكريم و كذلك مسابقات ثقافية في كافة مجالات الثقافة الإسلامية سنوياً.