http://cope.uobaghdad.edu.iq/wp-content/uploads/sites/21/uploads/2016/%20University%20of%20Baghdad/hasash.png

المركز يحتفي بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية السنوية لعام 2019م

احتفى المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء الموافق 28/8/2019م، بتوزيع جوائز المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم على الفائزين في كافة المستويات من أهل القرآن الكريم والمسابقة الثقافية السنوية امتحان في كتاب .

رحب الدكتور أحمد العوايشة مدير المركز الثقافي الإسلامي بالحضور الكريم من الفائزين المشاركين في المسابقة وبالسيد بسام الحوراني مندوباً عن الدكتور حسين سعيد الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الداعم الرسمي للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم والمسابقة الثقافية لعام 2019 شاكراً إياهم على دعمهم المستمر لأنشطة المركز الثقافي الإسلامي، وريادتهم في العمل المصرفي الإسلامي.
وذكر الدكتور العوايشة بأن الجامعة الأردنية ومركزها الثقافي الإسلامي يفخران بدورهما في خدمة القرآن الكريم وعلومه المختلفة، وهذا الأمر ليس بغريب على جامعتنا الأردنية لأنه يمثل جزءاً من رسالتها وتطلعاتها الإنسانية التي تسهم في البناء الحضاري للأمة والإنسانية جمعاء، مؤكداً حرص الجامعة على هوية الأمة وغرس القيم النبيلة في الشباب المسلم وبناء جيل مسلم واعٍ خُلُقه القرآن الكريم، بعيداً عن العنف والغلو والتطرف.
وشكر الدكتور العوايشة راعي الحفل والداعم لمسابقة حفظ القرآن الكريم والمتسابقين والفائزين والحضور الكرام ورحب بهم، وكذلك الهيئة التدريسية والإدارية في المركز واللجان الفاحصة لحفظة القرآن الكريم.
هذا ويذكر أن عدد المتسابقين (253)مشاركاً في مختلف المستويات، وكانت النتائج على النحو الآتي:
• مستوى حفظ(30) جزءاً، وكان مجموع المتسابقين (30) متسابقاً، وعدد الفائزين(12) متسابقاً.
• ومستوى حفظ(20) جزءاً، وكان مجموع المتسابقين (26) متسابقاً، وعدد الفائزين(13) متسابقاً.
• ومستوى حفظ (10) أجزاء، وكان مجموع المشاركين (49) مشاركاً، فاز منهم (16) متسابقاً.
• ومستوى حفظ (5) أجزاء، وكان عدد المشاركين (134)مشاركاً، وعدد الفائزين (15) متسابقاً.
 واما المسابقة الثقافية؛ امتحان في كتاب" أحكام قراءة القرآن الكريم"، للشيخ محمود خليل الحصري، وكان عدد المشاركين (19) مشاركاً، وعدد الفائزين (9)متسابق.
وتخلل الحفل توزيع الجوائز و تكريم اللجان الفاحصة وتم في نهاية الحفل توزيع الدرع على الجهة الراعية والداعمة للمسابقة.
هذا ويُعنى المركز الثقافي الإسلامي بالقرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وفهماً وينظم العديد من المسابقات سواء كانت سنوية أو شهرية لحفظ القرآن الكريم وكذلك مسابقات ثقافية في كافة مجالات الثقافة الإسلامية سنوياً.​