اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الذي نظمه المركز في ذكرى المولد النبوي الشريف

اختتم المركز الثقافي الإسلامي الأسبوع الثقافي لاحتفائه بذكرى المولد النبوي الشريف بمحاضرة للأستاذ الدكتور محمد عيد الصاحب بعنوان في ظلال المولد النبوي الشريف والتي عقدت يوم الخميس الموافق 16/1/2014 م.

رحب الدكتور عدنان العساف بالأستاذ الدكتور محمد عيد الصاحب والحضور الكرام.

استهل الدكتور الصاحب حديثه بالصلاة على سيدنا محمد سيد المرسلين وأكد على أن ميلاد الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم هو ميلاد أُمة أخرجها الله بالقرآن والسنة من الظلمات إلى النور, حيث أنشأ الرسول صلى الله عليه وسلم الدولة الإسلامية ووحد صفوف المسلمين , وأوجد فيهم فئة قادرة على تحمل الصعاب لنشر الإسلام والحفاظ عليه.

وتحدث ملياً عن اليهود والنصارى كيف غلب عليهم الظلم للناس وأكل أموال الناس بالباطل , وأشار إلى إهتمام الصحابة رضوان الله عليهم بالتقرب من النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم وتسابقهم في الأخذ عنه والتبليغ.

وتطرق الدكتور الصاحب إلى إهتمام الإسلام بتربية الأبناء تربية إسلامية والرفق بهم لينشأوا نشأة إسلامية وعلى دين الحق.

ودعا كذلك إلى أن نقرأ سيرة النبي العطرة لنتعلم أمور ديننا ونطبقها .

وفي نهاية الحفل شكر الدكتور العساف الدكتور الصاحب على ما أتحف به الحاضرين , وأشار إلى أن فكرة الإحتفال بذكرى المولد النبوي بطريقة علمية على هيئة محاضرات يومية, تهدف إلى تسليط الضوء على سيرة حياة النبي صلى الله عليه وسلم , وإعطاء مساحة أوسع للحضور ليستقوا منها الدروس والعبر وتكون منهجاً لتصحيح السلوك واكتساب مهارات جديدة تثري من فكر الحضور وتسهم في حل مشكلاتهم .