افتتاح النادي الشتوي لطلبة الشعوب الإسلامية

افتتح المركز الثقافي الإسلامي النادي الشتوي لطلبة الشعوب الإسلامية وذلك من باب التواصل المستمر معهم، لكي يتمكنوا من استثمار عطلة ما بين الفصلين بما هو مفيد ويثري ثقافتهم الإسلامية ويرفه عنهم بعد عناء الدراسة.

وفي البداية رحب الدكتور العساف مدير المركز بالحضور الكرام، وتحدث عن دور المركز في خدمة طلبة الشعوب الإسلامية من خلال تعليمهم القرآن الكريم، وتعليم اللغة العربية من خلال القرآن، وإقامة حفل إفطار سنوي لهم في رمضان ورحلات تعليمية للمواقع الدينية في الأردن، ورحلات عمره سنوية، وتقديم مساعدات مالية تعينهم في دراستهم .

وتحدث بعد ذلك السيد محمد عبده عن فضل القرآن الكريم، وأهمية الاهتمام بالاستماع له وقراءته وتدبر معانيه، ويكون ذلك باستخدام الجوارح والفؤاد والعقل.

وأشار إلى أن الماهر في القرآن الكريم تكون مكانته مع السفره الكرام البررة وذلك بعظيم فضل الله على حملة القرآن الكريم, ودعا إلى عدم هجر القرآن الكريم نظراً وقراءةً وحفظاً في قلبه، ومن خلال حفظ مقاصد الشريعة في حياته .

ودعا السيد عبده إلى تدبر معاني القرآن الكريم وفهمها، وأشار إلى أن هدف الشيطان هو إزالة المسلم عن الدين وإيقاعه في الشرك وإيقاعه في الكبائر والصغائر.

وأعطى الكثير من الوسائل لمنع الشيطان من إزالتنا أو زللنا منها: الإنفاق في سبيل الله، والتقوى والتمسك بكتابه والعمل بما جاء به.

وأن القرآن الكريم يجعل الإنسان يعيش في نور, وأن من حفظ القرآن الكريم أدرجه الله تعالى في مرتبة النبوة.

وختم المحاضرة بحمد الله تعالى وشكره على نعمة القرآن الكريم .

و تم استضافة طلبة الشعوب الإسلامية في جلسة شاي وكيك.

هذا ويشارإلى أن النادي الذي يقيمه المركز الثقافي الإسلامي لطلبة الشعوب الإسلامية يتضمن سلسلة من المحاضرات التي يلقيها نخبه من علماء الشريعة ويشتمل على حفل غداء وجلسات شاي ورحلات ترفيهية ومسابقات ثقافية.