وفد رفيع من دائرة الإفتاء العام يزور المركز

قام بزيارة المركز الثقافي الاسلامي  يوم الأثنين الموافق 17/3/2014  وفد من دائرة الإفتاء العامة برئاسة الأمين العام للدائرة الدكتور محمد الخلايلة وذلك ضمن نشاطات المركز للتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي .

 

حيث قام الدكتور عدنان العساف مدير المركز باستضافة الوفد الكريم, وتعريفهم بأهداف ونشاطات المركز وفعالياته في المجالات الأكاديمية والتثقيفية والتوعوية والخيرية ودور المركز في مجال رعاية طلبة الشعوب الإسلامية .

 

 ومن ثم تداول الطرفان سبل التعاون بين دائرة الافتاء و المركز والتي من شأنها  الاهتمام بموضوع الفتاوى الإسلامية، فطرح الدكتور العساف فكرة التعاون في ترجمة الفتاوى وتدقيقها شرعياً بالتنسيق بين المركز والجامعة من جهة ودائرة الإفتاء العام من جهة أخرى.

 

 ومن ثم قام الأمين العام الدكتور الخلايلة بإلقاء محاضرة قيمة بين فيها أهمية دائرة الإفتاء العامة . وأنها المعنية بأمور الإفتاء في بلدنا العزيز, وتحدث أيضا عن مدى خطورة أخذ الفتوى من جهات غير معتمدة, وعن خطورة  الإفتاء بغير علم على المجتمع , وذكر أن الحلال بين، وأن الحرام بين ، ولكن يجب أن نسأل عن الأمور المشتبهات، وقام الدكتور الخلايله بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور المتعلقة بموضوع الفتوى، وكيفية طرق التواصل مع الدائرة سواء من خلال الهاتف، أومن خلال الموقع الالكتروني للدائرة.

 

 

وفي نهاية  المحاضرة قام الدكتور الخلايلة بالشكر الجزيل للدكتورالعساف مدير المركز على استقباله الطيب , ودعا  الله أن يكون في ميزان حسناته وكل من قام عليه.