رؤيتنا
رؤيتنالتكون رائدة في مجال المياه والطاقة والبيئة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية من خلال • التميز في البحث والتعليم والتدريب وخدمة المجتمع، ونقل المعرفة والتعاون الدولي ". لتكون بمثابة مورد العلمي الأساسي وبصوت آمر على المياه والطاقة والقضايا البيئية في المنطقة. • تدريب وتأهيل الخريجين أن يكون لدينا قادة الجيل القادم في مجال المياه والطاقة والقضايا البيئية. • أن يصبح نموذج وطني للنجاح وسط المياه على المستوى الجامعي وتحقيق الاعتراف ورؤية الجامعة الأردنية، والمجتمع المحلي، والمنظمات العاملة في المركز.
Read More

اهدافنا
اهدافنايتوجه المركز أنشطته إلى: • خلق بيئة مثمرة والعلمية التي تشجع التفاعل والبحوث المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات. • إجراء البحوث العلمية المتعلقة بحماية وإدارة موارد المياه والطاقة تخضع لشروط الأردن. • المعرفة ونقل التكنولوجيا من خلال تقديم الاستشارات الفنية للمجتمع المحلي في المياه والطاقة والبيئة • تحديد وتحليل المشكلات المرتبطة بالمياه والبيئة في الأردن لأغراض تقصي الحل. • خلق الوعي الرسمي والشعبي لقضايا المياه والبيئة والتنمية. أولا، أن المركز يعمل مع المراكز والكليات الأخرى في الجامعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة الأردنية. الثانية، وتطوير البنية التحتية للمركز المختبرات والمرافق التعليمية والمعدات لخدمة العمل الميداني لمراكز الجامعات والكليات الخاصة بخطط الجامعة. ثالثا، تنمية الموارد البشرية في المركز بحيث تكون قادرة على مواكبة التطورات في أساليب البحث العلمي الذي يسهم في المشاركة في حل مشاكل الأردن في المياه والطاقة والبيئة من حيث الدورات التدريبية و ورش عمل حول مستويات الرابعة، وتطوير برامج الدراسات العليا في المياه والطاقة والبيئة، وتفعيل دور المركز في مجالات البرامج الحالية للتكامل مع الخطط الاستراتيجية للمراكز والكليات في الجامعة. خامسا: مشاركة وفعالية لاقتراح حلول لمشاكل المياه والطاقة والبيئة في الأردن من خلال تقديم النصائح القيمة لصناع القرار من خلال مشاركتهم في المشاريع البحثية. سادسا، وتطوير هيكل والإداري وإدارة مركز لتتناسب مع الخطة الاستراتيجية. سابعا: تفعيل دور المركز، بما في ذلك ينعكس مجلس إيجابا على مشاريع المدعومة من الاستقطاب وتفعيل دور المركز على المستوى الوطني وبما يخدم الأهداف الاستراتيجية للجامعة. ثامنا: تفعيل دور المركز في خدمة المجتمع من خلال نشر الوعي ونقل التكنولوجيا في المياه والطاقة والبيئة، وأيضا يعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع.
Read More

مهمتنا
مهمتناوتهدف مهمة المركز في: إنتاج البحوث استعرض ما قبل العلمية التي تتناول مواضيع المياه الرئيسية، وتعزيز فهم وإدراك ومساعدة صناع القرار لتبني السياسات المتعلقة بالموارد المائية والبيئة. جعل مركز للعب دورا هاما وبارزا في تنفيذ وإعداد وتطوير استراتيجيات وطنية لإدارة الموارد المائية على نحو فعال. التركيز على الجوانب العلمية والمجتمعية للمياه: المطالب واللوازم، ونوعية وكمية، الفيزيائية والكيميائية، والخصائص البيولوجية والوقت وتقلب الفضاء والعمليات مستجمعات المياه، والقضايا الاقتصادية والبيئية، واعتبارات العدالة.
Read More


مركز المياه والطاقة والبيئة

وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ (21:33)

التواصل الاجتماعي