مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية والسفارة النرويجية يبحثان سبل التعاون

 
أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) -
 بدعوة من سفير مملكة النرويج، عُقد لقاء بين مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية الدكتورة ماجدة عمر والسفير إيسبين إفينت ليندباك يوم الخميس الفائت.
وأعرب السفير، خلال اللقاء الذي عُقد في مقرّ السفارة النرويجية، عن دعمه لحقوق المرأة وقضاياها والمساواة بين الجنسيْن، متحدّثًا عن آفاق التعاون الكبيرة والممكنة في هذا المجال، مشيرًا إلى دور الأردن المهم في إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة (2020-2025) وجهوده في تفعيلها؛ الاستراتيجية التي تحظى بتوجيه ودعم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، ومنوّهًا إلى البرامج التي تقدمها الحكومة النرويجية في مجالات عدّة داخل الأردن.
من جانبها، شكرت عمر السفير على دعوته الكريمة، مؤكّدة على العلاقة الوثيقة التي تربط المملكتين في كافة المجالات، خاصة في مجال قضايا المرأة وتمكينها، وحقوق الإنسان والأمن الإنساني.
كما قدمت عمر شرحًا عن المركز وأهدافه وتطلعاته والمهامّ التي يضطلع بها، ونبذة عن برنامج الماجستير في دراسات المرأة، والنشاطات التدريبية والعلمية التي ينهض بها المركز.
وقد حضر اللقاء الوزير المستشار ونائب رئيس البعثة النرويجيّة ريتا فوروسيت صنبارج ومسؤولة المشاريع في السفارة النرويجية راية خريس.

موقع المركز