ندوة في "الأردنية" للتعريف بالمياه العادمة الصناعية وآثارها السلبية

عقد مركز تكنولوجيا النانو في الجامعة الأردنية اليوم دورة تدريبية بعنوان "المياه العادمة الصناعية: سُمّيتها، أنواعها وطرق معالجتها"، ضمن مشروع "هورايزون" الأوروبي 2020.

 

وتهدف الدورة وفقا لمديرة المركز والباحثة الرئيسية من الفريق الأردني في المشروع الدكتورة رند أبو زريق، إلى التعريف بالمياه العادمة الصناعية وآثارها السلبية البيئية والصحية وطرق معالجتها، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم الطرق المستخدمة لفحص جودة هذه المياه المعالجة.

 

 
من جهتها، أكدت أستاذة الكيمياء في كلية العلوم في الجامعة الأردنية الدكتورة عبير البواب على أهمية توسيع مدارك الطلبة والمشاركين ومعرفتهم بهذه الموضوعات التي تطرحها الدورة، واستثمارها في تطوير وخدمة قطاع المياه في الأردن وإنقاذه من كل التحديات التي تواجهه.

 

 
ويضُمّ برنامج الدورة في اليومين الأول والثاني محاضرات عن المياه العادمة الصناعية في الأردن، يقدمها كل من أستاذ الكيماء في الجامعة الأردنية الدكتور شريف عرار، ومن مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الدكتورة مها حلالشة، ومن جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة منى أبو دلو، يليها في اليوم الثالث زيارة لمحطة معالجة المياه العادمة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومن ثم في اليوم الرابع والأخير زيارة لمصنع أدوية الحكمة لمشاهدة تطبيق عملي لكيفية معالجة المياه العادمة الصناعية في محطة المصنع.

 

 
ويشارك في الدورة طلبة من مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا في الكليات العلمية وخريجون جدد من مختلف الجامعات الأردنية.

 

 

 

Important Links

Where To Find Us