Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
Page Image
  
  
abstract
  
تم تخريج الفوج الثالث من الدبلوم التدريبي في إدارة الجودة والتميز والمبرمة مع الجمعية الأردنية للجودة
2/26/20133/26/2013
  

تخريج الفوج الثاني من طلبة دورة

"معايير سلامة المرضى بالمستشفيات"

 

احتفل مركز الاستشارات / الجامعة الأردنية بتخريج الفوج الثاني من الطلبة العراقيين الملتحقين في الدورة التدريبية المتخصصة (سلامة المرضى في المستشفيات) يوم الخميس الموافق 14/3/2013 في حديقة المركز حيث وزعت الشهادات على الطلاب البالغ عددهم (34) طالباً.

 والقى الاستاذ الدكتور عبدالقادر النجمي –  مدير المركز  كلمة رحب فيها بالطلبة العراقيين وشكر ثقتهم بجامعتنا  التي تحتفل هذه الايام بمرور خمسون عاماً من عمرها المديد, مؤكدا على حرص مركز الاستشارات وسعيه إلى رفع كفاءة المجتمعين المحلي والعربي من خلال البرامج المتخصصة التي يعقدها بالرجوع والاستفادة من أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعة، الذين ساهموا في بناء سمعة أكاديمية مرموقة جعلتها في مقدمة الجامعات الأردنية والعربية. كما شكر الدكتور النجمي الدكتورة نسرين العتيبي – مديرة مركز ارشاد لاختيارهم الجامعة الاردنية لتطبيق هذا البرنامج, كما وشكر الدكتور الجهد الكبير الذي قدمه كل من مستشفى الخالدي و مستشفى التخصصي في التدريب العملي والجودة العاليه والصورة الطيبه التي قدموها.

 

 حيث عقدت هذه الدورة من تاريخ  2/3/2013 الى 14/3/2013 بواقع ( 93) ساعة مقسمه الى ساعات تدريب نظري ومخبري و تدريب عملي الذي عقد في مركز مستشفى الخالدي الطبي ومستشفى التخصصي, كما وتخلل التدريب زيارة الى مستشفى الملك المؤسس في اربد للاطلاع على معايير جودة سلامة المرضى في المستشفيات.

3/24/20134/24/2013
  
اتفاقية مع الأكاديمية الوطنية للبيئة
 
قام مركز الاستشارات/الجامعة الأردنية بتوقيع اتفاقية مع الأكاديمية الوطنية للبيئة من أجل عقد ورشة عمل حول موضوع ترشيد استهلاك المياه داخل وخارج الأردن
5/28/20136/30/2013
  

 

الأردنية تستقبل كوادر ليبية للتدريب في الإدارة والهندسة والقانون

L

 

 

أخبار الجامعة الأردنية- (أ ج أ ) فادية العتيبي- تستقبل الجامعة الأردنية مطلع الشهر المقبل مجموعة من الكوادر البشرية العاملة في جامعة طرابلس الليبية للتدريب في حقول الإدارة والهندسة والقانون.

جاء ذلك خلال استعراض نائب رئيس الجامعة الأردنية  للتدريب وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي مع وفد أكاديمي من جامعة طرابلس الليبية لآليات تطبيق بنود الاتفاقية التي أبرمت بين الجامعتين في مجال التدريب.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت في أيلول الماضي العام الحالي تتولى الجامعة الأردنية تدريب كوادر بشرية عاملة في جامعة طرابلس لرفع سويتهم الإنتاجية في مختلف الحقول الإدارية والقانونية والهندسية .

وأجمع الجانبان على أن يكون العاشر من شهر تشرين الثاني موعد البدء في عملية التدريب للفوج الأول من المتدربين البالغ عددهم (89).

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير مركز الاستشارات في الجامعة محمد المعاقبة والملحق الثقافي الليبي الدكتور المهدي الدويك، بحث إمكانية تدريب الكوادر البشرية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية في مجالات التعاون الدولي.

وأبدى الدكتور اللوزي استعداد الجامعة على تعزيز التعاون القائم مع الجامعات الليبية كافة  في مجال التدريب من خلال إبرام الاتفاقيات وعقد الشراكات.

بدوره عبر الوفد عن اعتزازه بالتعاون القائم مع الجامعة الأردنية لما تتمتع به من سمعة طيبة ومستوى تعليمي متميز بين نظيراتها من الجامعات المحلية والعربية.

 

ف.ع

 

انتهــــــــــــــــــــــى

10/24/20132/24/2014
  

"استشارات الأردنية" يوّقع اتفاقية تعاون مشترك مع المركز الثقافي البريطاني

 

 أبرمت الجامعة الأردنية اليوم اتفاقية تعاون مشترك لعقد برامج تدريبية وثقافية متعلقة باللغة والثقافة الانجليزية ودورات الإعداد للنظام الدولي لاختبار اللغة الانجليزية IELTS)) بين مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة والمركز الثقافي البريطاني.


وقع الاتفاقية عن الجامعة مدير مركز الاستشارات والتدريب محمد المعاقبة وعن المركز الثقافي البريطاني مديرة خدمات الامتحانات أميرة مناع.


وتهدف الاتفاقية إلى زيادة وعي مجتمع الجامعة من أكاديميين وموظفين وطلبة بدورات اللغة انجليزية عامة ودورات الإعداد للنظام الدولي لاختبار اللغة الانجليزية IELTS والتعاون في عقد دورات مشتركة.


وتضمنت بنود الاتفاقية على عقد ورش تدريبية حول آلية التسجيل لتقديم الامتحان الدولي للغة الانجليزية IELTS وكيفية إجراء الامتحان من خلال مركز الاستشارات والتدريب.


وعقب توقيع الاتفاقية قال المعاقبة "إن المركز يسعى إلى تأهيل الكوادر البشرية في مختلف المؤسسات والقطاعات من خلال تنفيذ مجموعة منتقاة من البرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي، ورفع سوية البرامج التدريبية في مجال اللغات".


وأضاف المعاقبة إن الاتفاقية تشكل إضافة نوعية للمركز من جهة والمراكز المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية وأبرزها المركز الثقافي البريطاني لما يتمتع به من خبرة وسمعة مميزة في هذا الشأن من جهة أخرى.

 

منقول http://ujnews2.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNews1.aspx?ID=5160

4/23/20141/1/2015
  
الإدارة الوقفية دبلوم تدريبي في استشارات "الأردنية"
 
 
 
 
 
وقعت في الجامعة الأردنية اليوم اتفاقية تعاون بين مركز استشارات وتدريب الجامعة والمعهد الدولي للوقف الاسلامي لعقد دبلوم في برنامج تدريبي يتعلق بالإدارة الوقفية.
ووقع الاتفاقية مدير المركز محمد المعاقبة ومستشار المعهد المنبثق عن منظمة مؤتمر دول العالم الإسلامي/ ماليزيا الدكتور سامي صلاحات.
وقال المعاقبة عقب التوقيع على الاتفاقية إنها جاءت لتجسد رسالة الجامعة في بناء قدرات العاملين في المجالات الإدارية والمالية للأموال الوقفية في مختلف دول العالم الإسلامي وتزويدهم بمهارات تدريبية وتقنية متخصصة من قبل خبراء في الجامعة بالشراكة مع المعهد.
وأضاف أن هذه الاتفاقية غير مسبوقة وجديدة لتلبية متطلبات واحتياجات قطاع الاوقاف وإدارتها في العالم الإسلامي من خلال دبلومات تدريبية ودورات متخصصة ستعود بالفائدة على إدارة وتنمية الأموال الوقفية وفقا لمقاصد الشريعة الإسلامية والنظام المصرفي الإسلامي.
وأشار المعاقبة إلى أن البرنامج يستهدف جميع موظفي وزارات ومؤسسات الأوقاف والعمل الخيري في كافة المستويات
القيادية والإدارية والمهنية، مشيرا إلى أن مساق البرنامج يتضمن محاور مهمة في الوقف وعلم الإدارة الحديث واستراتيجية التسويق للوقف وطرق استثماره ومعايير الجودة الحديثة للمؤسسات الوقفية.
وقال إن البرنامج الذي يتضمن (150) ساعة تدريبية يسعى إلى توسيع دائرة العطاء الوقفي والعمل الخيري ليشمل فئات المجتمع فضلا عن التنمية الفقهية والفكرية لدى الطلبة في فهم التطورات والاتجاهات الشرعية الخاصة بالوقف وأحكامه.
وزاد مدير المركز أن البرنامج سيتولى فتح المجال أمام الباحثين لإعداد وكتابة الأبحاث المتعلقة بقضايا الوقف المستجدة ورصد العقبات والمشكلات والمعوقات التي تواجه العملية المؤسسية الوقفية إضافة إلى نشر ثقافة الوقف في المجتمعات العربية والإسلامية.
وأكد المعاقبة أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر من البرامج الريادية داخل الأردن وعلى مستوى دول الاقليم في ظل قلة المؤسسات والهيئات التي تعنى بالوقف الإسلامي.
بدوره سلط صلاحات الضوء على أهمية البرنامج الذي انطلق من المعهد الدولي للوقف الإسلامي في ماليزيا برؤية ورسالة واضحة المعالم والأهداف.
وأعرب عن تقديره لرئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة ولمدير مركز الاستشارات والتدريب محمد المعاقبة على الدعم الذي قدم لإنجاح مشروع تنفيذ البرنامج في الجامعة الأردنية.
وأكد صلاحات أن البرنامج سوف يخدم قطاعات مهمة في الأردن والدول العربية والإسلامية من خلال تعريف المسلمين وغير المسلمين بأهمية الوقف الاجتماعية والاقتصادية وتطور أدائه الحضاري.
وتضمنت بنود الاتفاقية آليات تنفيذ البرنامج وشروط قبول الطلبة والتزامات الطرفين المالية والإدارية
 
 
4/24/201412/31/2014
  
 
اللوزي يخرج دورة جديدة في الادارة العليا
 

 
 
 
 سلم نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب وخدمة المجتمع الدكتور موسى اللوزي الشهادات للمشاركين في دورة الادارة العليا التي عقدها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة.

وأشار اللوزي في كلمة القاها الى الأهمية التي توليها الجامعة لتطوير اداء العاملين فيها في مختلف الجوانب سواء الادارية منها او العملية، مؤكدا على أن الاستثمار في المورد البشري من أوليات الجامعة واعتبر العمل على تطويره عملية مستمرة.

من جانبه هنأ مدير مركز الاستشارات والتدريب السيد محمد المعاقبة المشاركين باجتيازهم الدورة التي اشتملت على ورقة بحثية وتقديم امتحان يقيس مدى الفائدة المتحققة، معرجا على دور المركز في دعم جهود التطوير والتدريب للعاملين في الجامعة.
وشارك ثمانية من العاملين في مختلف كليات ووحدات الجامعة في الدورة التي استمرت قرابة الشهر، وخضعوا لتدريب يومي مكثف بلغت ساعاته سته وستون ساعة.
وتناولت الدورة التي قدمها نخبة من المتخصصين من أساتذة الجامعة موضوعات متخصصة في الادارة كوظائف الادارة، والهياكل التنظيمية، والتخطيط الاستراتيجي، وآليات اتخاذ القرار، وإدارة الوقت والفريق، وإدارة الاجتماعات، ومعايير الجودة في العمل، واعداد الميزانيات وغيرها من الموضوعات التي تصب في مصلحة التطوير الاداري.
شارك في الدورة كل من الدكتورة هيام الزيدانين من كلية الشريعة والدكتورة رناد المومني من كلية اللغات الاجنبية ونوال العدوان من المركز الثقافي الاسلامي وصفاء القضاة من مكتب الرئاسة ، ومهند الخلايلة من مكتبة الجامعة وتامر القضاة من وحدة الصناديق المالية وجمال سعادة من وحدة الشؤون المالية وابراهيم ذياب من وحدة الاعلام والعلاقات العامة.
 
5/13/201412/31/2014
  
لقاء الأستاذ محمد المعاقبة مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية  مع الزميلة لانا العطيات للحديث عن برنامج الدبلوم الإعلامي التدريبي في مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية

في برنامج يوم جديد على شاشة التلفزيون الأردني
 
6/17/201412/31/2014
  

 

وقعت الجامعة الأردنية ومستشفى الإسراء أمس الأحد اتفاقية تعاون لتقديم مجموعة من البرامج والدورات التدريبية المتقدمة في مجال الأطراف الاصطناعية، وبالتعاون مع كلية علوم التأهيل بالجامعة.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة الأردنية مدير مركزالاستشارات والتدريب محمد المعاقبة، ورئيس هيئة المديرين/ المدير العام بمستشفى الإسراء الدكتور نائل زيدان مصالحة بحضورعميدة كلية علوم التأهيل، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وعدد من موظفي مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة ومديري مركز نبيل للأطراف الاصطناعية نبيل الخشمان والعلاقات العامة والتعليم التدريب وعدد من رؤساء الأقسام في المستشفى.

وتوقع الخشمان «أن يتم عقد الدورة الأولى في مجال الأطراف الاصطناعية بداية شهر أيلول المقبل، وستتوالى الدورات تباعا لتلبية الحاجة الملحة في تأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال على المستوى المحلي والعربي».


وأضاف «يتوقع توفير دورات للأطراف العليا والأطراف السفلى، وبتقنيات متقدمة على مستوى العالم العربي، وضمن أعلى المواصفات المتوفرة عالميا».


واوضح المعاقبة أن المركز يقدّم عشرات الدورات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية القدرات والخبرات وتقديم خدمات استشارية في كل مجالات المعرفة والدراسات والتأهيل العلمي والمهني للمشتركين. (بترا).

منقول

http://ujnews2.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNews1.aspx?ID=5421

8/4/201412/31/2014
  
 
 
صورة: ‏برعاية الدكتور محمد المعاقبة مدير مركز الاستشارات و التدريب في الجامعة الأردنية و بحضور المشرف العام على الدبلومات الاعلامية وفريق التدريب
أقيم  حفل استقبال احتفاء بالمتدربين الجدد مع انطلاق 3 دبلومات جديدة من (دبلومي الإعلامي من جامعتي الأردنية)‏
 
برعاية الدكتور محمد المعاقبة مدير مركز الاستشارات و التدريب في الجامعة الأردنية و بحضور المشرف العام على الدبلومات الاعلامية وفريق التدريب أقيم حفل استقبال احتفاء بالمتدربين الجدد مع انطلاق 3 دبلومات جديدة من (دبلومي الإعلامي من جامعتي الأردنية)
8/5/20141/1/2015
  

 

توقيع اتفاقية تعاون بين جلاكسي والجامعة الاردنية

 

 

gala

 

في لقاء تم في العاصمة الأردنية-عمان- جمع  كلا من السيد أمين حرز الله –(مدير مبيعات) شركة جلاكسي لأنظمة المعلومات  والدكتور محمد المعاقبة - مدير مركز  الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية، تم توقيع اتفاقية تعاون وتدريب تبدأ سريانها من تاريخ 16/7/2014  لبرامج الدبلوم التدريبي التي تعقد في جلاكسي ويذكر منها :دبلوم إدارة المكاتب العصرية ، دبلوم المحاسبة والإدارة ، دبلوم شبكات الحاسوب ، دبلوم التكييف والتبريد ، وغيرها من برامج الدبلوم التي تعقد في فروع جلاكسي للتدريب المتواجدة في رام الله والخليل ونابلس ، ويذكر أن بدء التعاون سيكون من تاريخ توقيع الاتفاقية وسيكون هناك إشراف ومتابعة من فِبَل الجامعة الأردنية من خلال زيارات دورية ومنظمة.

وأبدى الدكتور المعاقبه تفاؤله وترحيبه بتوقيع الاتفاقية لما يشهده جلاكسي في فلسطين من تطور وتقدم على امتداد الضفة في السنوات الاخيره.

كما عبر السيد حرز الله عن سعادته  بتوقيع الاتفاقيه تحت اسم الجامعه الاردنيه لما لها  عراقة وتاريخ طويل  في التعليم  على مستوى العالم العربي الأمر الذي سيلقى قبول واستحسان من قِبَل الطلاب المنتسبين لدى جلاكسي.

 

 

8/10/20141/1/2015
  

                              

بدأت أمس أولى محاضرات دورة الإدارة الإلكترونية التي تعقد في مركز الاستشارات والتدريب وذلك استكمالا لدور المركز – كجزء لا يتجزأ من الجامعة الأردنية – في تطوير أداء العاملين في الجامعة وتدريبهم في الجوانب الإدارية.

وتهدف الدورة إلى التعرف على ماهية الإدارة الإلكترونية وأهميتها وتزويد المتدربين المعرفة الضرورية عن أساسيات التحول الصحيح من النمط التقليدي للإدارة للنمط الإلكتروني و اطلاعهم على نظم وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة ضمن الإدارة الإلكترونية.

هذا وشارك في الدورة عدد من المتدربين جلهم من مختلف كليات ووحدات الجامعة، كما انضم لفريق المتدربين عدد من خارج الجامعة ومن جنسيات عربية.

 

رأ.

 

em
8/21/201412/31/2014
  
اختتام دورة الإدارة الإلكترونية
 
اختتمت يوم الاثنين الموافق 1/9/2014 دورة الإدارة الالكترونية والتي عقدت بمركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية بواقع 25 ساعة تدريبية، وتعد هذه الدورة رائدة في مجال نقل الموظفين من الإدارة التقليدية إلى الإدارة الإلكترونية في ظل التطورات الحديثة.
 
وتهدف هذه الدورة إلى إكساب المشاركين المعرفة اللازمة لماهية الإدارة الإلكترونية وإطلاعهم بشكل واسع على نظم وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة ضمنها.
 
وقد شارك في هذه الدورة عدد من المتدربين من داخل الجامعة وخارجها.
 
ويذكر أن فكرة هذه الدورة طرحت من الدكتور أنس العودات من قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية الأعمال/ الجامعة الأردنية وقام بتنفيذها مشرفة الدورة رنا ابوليلى من مركز الاستشارات والتدريب
EA
9/8/20149/8/2015
  
 افتتح نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والاستثمار الدكتور غالب صويص اليوم دورة جديدة في الادارة العليا .
وأشار صويص في كلمة القاها على المشاركين بحضور مدير المركز محمد المعاقبة الى الأهمية التي توليها الجامعة في تأهيل موظفيها تعزيز مهاراتهم الادارية بما ينعكس ايجابا على العملية الادارية في الجامعة.
وأكد صويص حرص الجامعة على تدريب كوادرها البشرية والتوسع في البرامج التطويرية لهم للارتقاء بأداء الهيئتين التدريسية والإدارية لخدمة الطلبة والعملية التعليمية بأكملها.

بدوره قال مدير مركز الاستشارات محمد المعاقبة أن الدورة تهدف إلى تدريب العاملين في الجامعة ممن يشغلون مناصب قيادية في كلياتها ومراكزها ووحداتها الإدارية على احدث الأساليب ووسائل الإدارة من اجل رفع سويتهم والرقي بأدائهم، ورفدهم بالمعرفة .

وتشمل موضوعات الدورة التي تغطي ما مجموعه (66) ساعة تدريبية معتمدة : مفهوم العملية الإدارية والتنظيم، والتخطيط الاستراتيجي، ووظائف الإدارة، وأخلاقيات العمل الوظيفي، ومعايير الجودة وغيرها من الموضوعات
10/20/201411/1/2014
  

​وقعت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومشروع اعداد القادة والذي ينفذ في مبنى كلية الأمير الحسين بن عبدالله للدراسات الدولية بالتعاون مع الجامعة الاردنية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وذلك في مقر الوكالة.

ووقع مذكرة التفاهم مدير عام بترا الزميل فيصل الشبول ومدير ادارة مشروع اعداد القادة الدكتور ابراهيم عيسى العبادي، وعن الجامعة مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية محمد المعاقبة.

وتنص المذكرة أن تقوم الوكالة بتوفير المدربين لتدريب المشاركين في برامج اعداد القادة المتخصصة في القيادة الاعلامية واشراك عدد من العاملين في الوكالة او ابنائهم بالبرامج التدريبية التي ينفذها المشروع باسعار تفضيلية على شكل منح تدريبية.

وقال الزميل الشبول أن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً لأواصر التعاون والتنسيق ما بين الوكالة ومشروع اعداد القادة والاستفادة من الخبرات والخدمات بينهما،مشيرا الى القدرات والخبرات الاعلامية التي تتمتع بها الوكالة.
واضاف أن الوكالة تسعى إلى توثيق التعاون بينها وبين مختلف المؤسسات لتطوير منظومة الإعلام، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيكون مثمرا لما تمتلكه الوكالة من إمكانيات تقنية وبشرية وما حققته من نقلة نوعية في مجال التدريب الاعلامي من خلال مركز التدريب التابع لاتحاد وكالات الانباء العربية ومقره (بترا)، والذي اصبح مركزا تدريبيا رياديا على الصعيدين المحلي والاقليمي في مختلف الفنون الإعلامية والصحفية، وسينعكس ايجابا على المشاركين في البرامج التدريبية التي ينفذها المشروع من خلال تزويدهم بالمعرفة والخبرات العملية .
من جهته، قال مدير ادارة المشروع الدكتور ابراهيم عيسى العبادي أن توقيع المذكرة جاء انطلاقاً من التعاون والفهم المشترك للحاجات والأولويات للطرفين،مشيرا إلى ان المشروع يهدف إلى الاستفادة من خبرات الوكالة في مجال التدريب المتخصص في مجال القيادة الاعلامية .
واشار الى ان المشروع يأتي لسد الحاجات في المهارات القيادية، من خلال تنمية قدرات الأفراد على المهارات اللازمة وتوظيف الطاقات والقدرات القيادية، وصقل ابداعاتهم ليصبحوا أدوات فاعلة للمساهمة في بناء المجتمع، من خلال التحفيز الذاتي والمبادرة لاكتساب المهارات القيادية كأدوات مساعدة يحتاجها القائد في شتى المجالات، وتفعيل مناخ تدريبي مميز لتنمية الذات والقدرات القيادية في المملكة .
واضاف ان المشروع يسهم في تحسين الاداء المؤسسي من خلال توفير تدريب عالي الجودة في مجال القيادة من خلال عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات وطنية واقليمية ، كما يتبنى نهجا يقوم على تطوير نظام متكامل لتوفير التدريب في مجال القيادة للمؤسسات والعاملين فيها وطلبة الجامعات،مشيرا الى ان المشروع يتضمن عددا من البرامج المتخصصة بالتأهيل القيادي ومنها برنامج القيادة الحكومية ورسم السياسات العامة, والقيادة الاستراتيجية ( الادارة الاستراتيجية التنفيذية) والقيادة المستقبلية لطلبة الجامعات والمدارس ,والقيادة في الأمن الاستراتيجي ,والقيادة في مجال حقوق الانسان ,والقيادة الاعلامية ,والقيادة في التنمية المستدامة والحكم المحلي وغيرها .

نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 8/11/2014
11/11/20142/11/2015
Attachment
  

 

بدأ في مركز الاستشارات اعتبارا من 1/12/2014 وبالتعاون مع أكاديمية برافو عقد الدبلومات التدريبية الآتية :

1- مساعد طبيب أسنان 

2- الصناعات الدوائية

3- العلاج الطبيعي 

4- هندسة العمارة 

 

وسيتم خلال الشهر القادم عقد الدبلومات التدريبية الآتية :

1- هندسة التكييف والتبريد

2- التسويق الالكتروني وإدارة محركات البحث

3- تقنيات الاخصاب

 

وقد عبر السيد محمد المعاقبة مدير مركز الاستشارات والتدريب عن سعادتة بعقد مثل هذه الدبلومات التي يطرح بعضها لأول مرة على مستوى المملكة.

وأكدت السيدة نسرين الديسي مديرة أكاديمية برافو للتدريب والاستشارات انه سيتم مستقبلا طرح برامج جديدة تسهم في رفد المجتمع بكوادر مؤهلة ومدربة وقادرة على تغطية حاجاته من جهة العمل والتطوير والبناء من جهة أخرىِ.

12/9/201412/1/2015
بدأ في مركز الاستشارات اعتبارا من 1/12/2014 وبالتعاون مع أكاديمية برافو عقد الدبلومات التدريبية الآتية :
1- مساعد طبيب أسنان
2- الصناعات الدوائية
3- العلاج الطبيعي
4- هندسة العمارة
 
وسيتم خلال الشهر القادم عقد الدبلومات التدريبية الآتية :
1- هندسة التكييف والتبريد
2- التسويق الالكتروني وإدارة محركات البحث
3- تقنيات الاخصاب
 
Attachment
  
وقع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية والمجلس الثقافي البريطاني اليوم مذكرة تفاهم يقوم بموجبها المجلس بطرح دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وفقا للمعايير البريطانية.
وتعد الإتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن المجلس مديره روبن ريكارد الأولى من نوعها التي تبرم ما بين المجلس والجامعات الأردنية في مجال عقد دورات في اللغة الإنجليزية للطلبة وأفراد المجتمع المحلي تقدم في مقر مركز الاستشارات.
وتنص الاتفاقية على تقديم المجلس للملتحقين بالدورات مساقات متعددة المستويات في اللغة الانجليزية بمعدل يومين أسبوعيا لمدة ثماني اسابيع، يقدمها نخبة من الأساتذة المتخصصين في مركز التعليم التابع للمجلس، ليصار فيما بعد إلى منحهم شهادة معتمدة.
وأكد الطراونة في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية حرص الجامعة على تعزيز الشراكات مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين النخبة، بهدف تعزيز التعاون والانفتاح والتواصل، مشيرا إلى أن توقيع المذكرة سيخدم كلا الطرفين ويعود بالنفع عليهم من خلال تبادل الخبرات وتقاسم الموارد لصالح الطلبة وأفراد المجتمع.
وقال الطراونة:" إن الجامعة الاردنية دائما في سباق مع الزمن للدخول في شراكات ثقافية في مجال التدريب وتوفير الخدمات الاكاديمية الناجحة مع أصحاب الخبرة من مختلف القطاعات، التي تهدف الى تزويد طلبتها وأفراد المجتمع المحلي بالمهارات الأكاديمية والخبرات العلمية، والمهنية والحياتية وتهيئتهم لسوق العمل على أعلى درجات العلم والخبرة".
من جانبه أشار السيد ريكارد إلى أن الجامعة الأردنية والمجلس الثقافي البريطاني من المؤسسات التعليمية الرائدة التي ذاع صيتها في خدمة المجتمع الأردني، لافتا إلى أن الإتفاقية هي الأولى من نوعها في مجال تطبيق شراكة استراتيجية تشمل تقديم دورات لغة انجليزية.
حضر حفل التوقيع نائب الرئيس لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص، ومدير مركز الاستشارات محمد المعاقبة ومدير الشراكات في المجلس جوزيف فيلد.
يشار إلى أن مركز التعليم في المجلس الثقافي البريطاني أحد اهم المراكز التي توفر دورات لغة انجليزية لكافة الفئات العمرية، ويسعى الى تقديم فرص التعلم و الابتكار لأبناء المجتمع المحلي واثراء المهارات وتلبية الاحتياجات الخاصة بالدراسة في المملكة المتحدة ومتطلبات الدخول الى سوق العمل.
 
b
 
نقلا عن موقع أخبار الجامعة
12/21/201412/1/2015
Attachment
  
Monday, February 16, 2015 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد مبيضين- اكد نائب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور غالب صويص استعداد الجامعة لتزويد بلدية زلتين الليبية بخبرات تنظيمية وإدارية تحتاجها لتطوير الخدمات المقدمة لسكانها. وأضاف صويص خلال لقائه في مكتبه اليوم رئيس البلدية المهندس مفتاح طاهر حمادي ان لدى الجامعة خبرات تراكميه في مجالات تخطيط وتنظيم المدن وإيجاد الحلول للمشاكل العمرانية فضلا عن تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي تحتاجها البلديات في تخصصات الهندسة والإدارة والتنمية المستدامة. بدوره لفت حمادي الى إن بلدية زليتن لديها خطة عمرانية واستثمارية مستقبلية واعدة، مشيرا الى حاجتها للاستفادة من الخبرة الأردنية انطلاقا من العلاقات الأخوية بين البلدين الأردن وليبيا. وعلى صعيد ذي صلة وقعت في مركز الاستشارات مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح آفاق التعاون ما بين الجامعة و البلدية، ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة مدير مركز الاستشارات محمد المعاقبة وعن البلدية رئيسها مفتاح حمادي. وبموجب المذكرة يقدم المركز خدمات استشارية للبلدية في مجالات تنظيم وتخطيط المدينة وتدريب الكواد البشرية وتزويدها بالهياكل التنظيمية والإدارية. يشار إلى أن مدينة زلتين تقع على الساحل الغربي لليبيا وتبعد عن العاصمة طرابلس مسافة 150 كم، وتشتهرالمدينة بكونها مركزا بارزا في التعليم وتحفيظ القرآن الكريم.
/ar/coc/Documents/اعلانات%202015/موضوع%20اتفاقية%20التعاون%20مع%20بلدية%20زلتين%20الليبية.docx
2/17/20152/22/2015
اكد نائب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور غالب صويص استعداد الجامعة لتزويد بلدية زلتين الليبية بخبرات تنظيمية وإدارية تحتاجها لتطوير الخدمات المقدمة لسكانها.
وأضاف صويص خلال لقائه في مكتبه اليوم رئيس البلدية المهندس مفتاح طاهر حمادي ان لدى الجامعة خبرات تراكميه في مجالات تخطيط وتنظيم المدن وإيجاد الحلول للمشاكل العمرانية فضلا عن تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي تحتاجها البلديات في تخصصات الهندسة والإدارة والتنمية المستدامة.
بدوره لفت حمادي الى إن بلدية زليتن لديها خطة عمرانية واستثمارية مستقبلية واعدة، مشيرا الى حاجتها للاستفادة من الخبرة الأردنية انطلاقا من العلاقات الأخوية بين البلدين الأردن وليبيا.
وعلى صعيد ذي صلة وقعت في مركز الاستشارات مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح آفاق التعاون ما بين الجامعة و البلدية، ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة مدير مركز الاستشارات محمد المعاقبة وعن البلدية رئيسها مفتاح حمادي.
وبموجب المذكرة يقدم المركز خدمات استشارية للبلدية في مجالات تنظيم وتخطيط المدينة وتدريب الكواد البشرية وتزويدها بالهياكل التنظيمية والإدارية.
يشار إلى أن مدينة زلتين تقع على الساحل الغربي لليبيا وتبعد عن العاصمة طرابلس مسافة 150 كم، وتشتهرالمدينة بكونها مركزا بارزا في التعليم وتحفيظ القرآن الكريم.
  
2/25/2015
ما زال مركز الاستشارات والتدريب يقدم خدماته التدريبية من خلال تنفيذ برامج خطته التدريبيية للعام 2015
  

3/18/20154/12/2015
يعلن مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية عن عقد دبلوم تدريبي mini MBA  ولمدة (150) ساعة تدريبية
  

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا) سناء الصمادي- احتفلت الجامعة الأردنية اليوم بتخريج الفوج الثالث من الطلبة المشاركين في برامج الدبلومات التدريبية بالشراكة مع أكاديمية ستانفورد للتدريب.

 

وقال مدير مركز الإستشارات والتدريب في الجامعة محمد معاقبة خلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الإستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص إن المركز يسعى إلى تقديم أفضل البرامج التدريبية المطلوبة لسوق العمل بجودة عالية، منوها أنه النافذة التي تطل منها الجامعة على محيطها الخارجي.

 

وأضاف أن المركز ينفذ سياسة الجامعة ورؤيتها الاجتماعية المتمثلة في تأهيل الكوادر البشرية لرفد المجتمع بمختلف التخصصات بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

بدوره أشارت المديرة التنفيذية لأكاديمية ستانفورد للتدريب مها التميمي إلى أن الدبلومات اشتملت على  دبلومات في هندسة المساحة التطبيقية، وتطبيقات الاوراكل، ودبلوم الرسم الهندسي، ودبلوم الموارد البشرية، والتي تركز مجتمعة على إعداد كوادر بشرية مؤهلة للدخول الى سوق العمل.

 

وألقت الطالبة رضاب العذرة إحدى المشاركات في الدبلومات التدريبية كلمة عبرت فيها عن شكرها للجامعة الأردنية وأكاديمية ستانفورد لطرح مثل هذه الدبلومات التي تلبي احتياجات الشباب.

 

وفي ختام الحفل وزع صويص الشهادات على المشاركين والبالغ عددهم (40) طالبا وطالبة مثمنا دور برامج المركز في تجسيد رسالة الجامعة في رفد الخريجين بالمهارات اللازمة للدخول الى سوق العمل.

 

 

 

3/25/20153/31/2015
  
 

تخريج دورة الادارة العليا من مركز الاستشارات والتدريب / الجامعة الاردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - سلم نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص اليوم الشهادات للمشاركين في دورة الإدارة العليا التي عقدها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة.

 

وأشار صويص خلال حفل التخريج إلى الأهمية التي توليها الجامعة لتطوير أداء العاملين فيها في مختلف الجوانب سواء الإدارية منها أو العملية، مؤكدا أن الاستثمار في المورد البشري من أولويات الجامعة ويجب العمل على تطويره.

 

بدوره هنأ مدير المركز محمد المعاقبة المشاركين لاجتيازهم الدورة التي شارك فيها (11) من العاملين في مختلف كليات ووحدات الجامعة، واستمرت قرابة الشهر بواقع (66) ساعة، معرجا خلال اللقاء على دور المركز في دعم جهود التطوير والتدريب للعاملين في الجامعة.

 

وتناولت الدورة التي قدمها نخبة من المتخصصين من أساتذة الجامعة موضوعات متخصصة في الادارة كوظائف الإدارة، والهياكل التنظيمية،والتخطيط الاستراتيجي، وآليات اتخاذ القرار، وإدارة الوقت والفريق، وإدارة الاجتماعات، ومعايير الجودة في العمل، وإعداد الميزانيات وغيرها من الموضوعات التي تصب في مصلحة التطوير الاداري.

4/7/20154/30/2015
  

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) وقع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية وجمعية مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف اتفاقية تعاون مشترك.

 

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن المركز مديره الدكتور محمد المعاقبة وعن الجمعية مديرتها الدكتورة أغادير جويحان على التعاون في تنظيم وإدارة الدورات وإصدار شهادات التدريب مصدقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
 
الدكتور المعاقبة وخلال حفل التوقيع أشاد بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها المؤسسة بين نظيراتها، وريادتها في مجال تأهيل وتدريب وتشغيل الأيتام من أبناء المؤسسات الاجتماعية والأقل حظا.
 
 
وعرض المعاقبة شرحا وافيا حول المركز وأهدافه والخدمات التي يقدمها في مجالات التدريب، معرجا في ذات الوقت على تطلعاته المستقبلية لبناء شراكات تسهم في تحسين وتطوير العملية التدريبية وخدمة المجتمع المحلي.
 
 
من جانبها أكدت الدكتورة جويحان على الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة ممثلة بمركز الاستشارات في تلمس احتياجات المجتمع للحرف اليدوية وأهميتها في تنمية مهارات الأفراد لاحتراف مهنة مستقبلية تساعدهم على توفير العيش الكريم، معربة عن اعتزازها بهذا التعاون الذي يصب في مصلحة الطرفين.
3/22/20164/28/2016
  

احتفلت الجامعة الأردنية اليوم بتخريج الطلبة المشاركين في برامج الدبلومات التدريبية بالشراكة مع أكاديمية التضامن الاردني الدولي.

وقال مدير مركز الإستشارات والتدريب في الجامعة الدكتور محمد معاقبة خلال الحفل إن المركز يسعى إلى تقديم أفضل البرامج التدريبية المطلوبة لسوق العمل بجودة عالية، منوها أنه النافذة التي تطل منها الجامعة على محيطها الخارجي. 

وأضاف أن المركز ينفذ سياسة الجامعة ورؤيتها الاجتماعية المتمثلة في تأهيل الكوادر البشرية لرفد المجتمع بمختلف التخصصات بالشراكة مع القطاع الخاص. 

بدورها عرضت مديرة الاكاديمية داليا الكباريتي  نبذة مختصرة عن الاكاديمية التي تأسست بهدف تقديم التدريب بشقيه التأهيلي للمتدربين، والتطويري لمن هم على راس عملهم ويطمحون الى تحسين مستوياتهم الوظيفية، مستمدة رؤيتها من مبدأ ان المعرفة قوة والاستثمار بالانسان علم.

واشارت ان الاكاديمية تجمع بين التدريب والاستشارات وتسعى الى تطوير المورد البشري والعمل المؤسسي لغايات تحسين الفاعلية في تحقيق الاهداف وبناء استراتيجية فعالة تعتمد على زيادة الوعي والثقافة والمعرفة وتحسين الاداء بما يتوافق مع المعايير العالمية لتقديم خدمة تدريبية تجمع بين حاجات سوق العمل وبين كل ما هو جديد.


وثمنت الكباريتي دور الجامعة الاردنية ممثلة بمركز الاستشارات والتدريب في احتضانها لكل من اراد المعرفة والعلم والثقافة وسعيها الدؤوب في تحقيق افضل معايير التدريب والمخرجات التعليمية المتميزة.


وألقت الطالبة مريم ابو الهوى إحدى المشاركات في الدبلومات التدريبية كلمة عبرت فيها عن شكرها للجامعة الأردنية وأكاديمية التضامن لطرح مثل هذه الدبلومات التي تلبي احتياجات الشباب.


الدبلومات اشتملت على دبلومات في ادارة الاعمال الحديثة، وادارة الصيدلة ومبيعات الادوية، وهندسة التصميم الداخلي والديكور، وهندسة التبريد والتكييف والتدفئة، وهندسة ميكانيك وصيانة المركبات.
وفي ختام الحفل وزع المعاقبة الشهادات على المشاركين والبالغ عددهم (35) طالبا وطالبة.

3/24/2016
Attachment
  
افتتح مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية الدكتور محمد المعاقبة دورة الإدارة العليا للفئات القيادية والإشرافية والتي تعقد بشكل دوري، بغية تحقيق رسالة المركز في تطوير مهارات المورد البشري بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمؤسسة.
 
وقال المعاقبة خلال كلمة ترحيية بالمشاركين أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات الممنهجة التي يعقدها المركز لغايات خلق القيادات وصقل القدرات الإدارية لدى جميع الإداريين، الأمر الذي يعزز من مهاراتهم ويطورها.
 
يشار إلى أن المشاركين في الدورة مجموعة من موظفي الجامعة والمستشفى ومركز السكري والغدد الصماء.

4/12/2016
Attachment
  
احتفل مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية اليوم بتخريج نخبة من المشاركين في دورة الإدارة العليا التي يعقدها المركز دوريا. وسلم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور عماد صلاح الشهادات للمشاركين وعددهم (22) من مختلف كليات ووحدات ودوائر ومراكز الجامعة. والقى مدير المركز الدكتور محمد المعاقبة كلمة خلال الحفل بين فيها أن الجامعة اخذت على عاتقها ايلاء العاملين فيها الاهتمام بهم لتطوير أدائهم في مختلف الجوانب سواء الإدارية منها أو العملية، وتخريج قيادات ادارية متميزة لان المورد البشري هو الثروة الحقيقة. واضاف ان الدوره التي استمرت اربعة اسابيع وقدمها نخبة من المتخصصين من أساتذة الجامعة بواقع (66) ساعة تدريبية عززت لديهم اسس التدريب الاداري وسعت الى صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم في الوظائف القيادية الادارية. وتناولت الدورة موضوعات متخصصة في الادارة كوظائف الإدارة، والهياكل التنظيمية، والتخطيط الاستراتيجي، وآليات اتخاذ القرار، وإدارة الوقت والفريق، وإدارة الاجتماعات، ومعايير الجودة في العمل، وإعداد الميزانيات وغيرها من الموضوعات التي تصب في مصلحة التطوير الاداري.
8/16/2016
  

ضمن نشاطات مركز الاستشارات والتدريب المتكررة لخدمة المجتمع المحلي ، فلقد اقام المركز وبالتعاون مع مركز نور البترا معرضا يحتوي الوسائل العلمية والتعليمية بجهود طالبات البرنامج التدريبي "دبلوم التربية الخاصة" لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقد افتتح المعرض مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور مازن عرفة وذلك بحضور عدد من المدعوين والزوار.

واشرفت الاستاذة سعاد بني ياسين على عمل طالبات الدبلوم التدريبي لهذا المعرض.

واشتمل المعرض على عدد من الوسائل التعليمية التي تهدف الى تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من المهارات اللمسية ، المعرفية، الحركية والحس حركية.

وكان الهدف من المعرض رفع كفاءة طالبات الدبلوم التدريبي في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة قدرتهم على تشكيل الوسائل التعليمية و تساعد هذه الفئة في التأقلم مع المجتمع .

10/30/2016
Attachment
  
أبرم مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية وكلية البريمي الجامعية في سلطنة عُمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والتطوير.

وتهدف المذكرة التي وقعها مدير المركز الدكتور مازن عرفة، ومدير دائرة التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع في الكلية الدكتور بلال العمري، الى فتح افاق التعاون في المجالات التدريبية وتبادل المدربين بين الطرفين، وتنظيم اللقاءات والندوات وورش العمل والمؤتمرات في مجالات العلوم المختلفة بما يتوافق مع الانظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة الأردنية.

وبموجب المذكرة، يتم تنفيذ الدورات والانشطة التدريبية في التخصصات والمجالات المختلفة، وتبادل المدربين والمحاضرين للدورات والانشطة التدريبية وتسويقها عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت الرسمية.
واكد عرفة عقب توقيع الاتفاقية أهمية  تطوير وتقوية التعاون الاكاديمي اقليميا في جميع النواحي التدريبية والاستشارات وتبادل الخبرات ، وتأهيل الموارد البشرية في كافة التخصصات الأمر الذي من شأنه ان يعزز ويرفع من سوية المخرجات التعليمية لتتوافق ومتطلبات سوق العمل. 
 
بدوره عبر العمري عن إعجابه بالجامعة الأردنية التي تعد ام الجامعات الاردنية، مؤكدا الاهتمام بتطوير العلاقات مع الجامعة لما فيه مصلحة الطرفين. 

11/29/2016
Attachment
  

قام رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة يوم الاثنين الموافق 3/1/2017 بافتتاح قاعات مركز الاستشارات والتدريب والتي تم استحداثها مؤخرا لخدمة العملية التدريبيه.

وأثنى رئيس الجامعة على هذه الخطوة، التي بدورها تساهم بأن تكون الجامعة الاردنية في مصاف الجامعات الرائدة في المنطقة.

بدورة قال الدكتور مدير مركز الاستشارات بأن استحداث خمس قاعات من ضمنها مختبرين للحاسوب وذلك لإستغلال المساحات والاجهزة والمعدات والقاعات بالشكل الأمثل والذي بدورة يساهم في تنمية العملية التدريبية شاكرا لكل من ساهم بهذا الانجاز من الزملاء في المركز و المدراء والموظفين من دوائر المالية والصيانة والخدمات ومركز الحاسوب.

كما أشاد مدير المركز بشركة برافو للاستشارات والتدريب على تبرعهم بتجهيز مختبر حاسوبي متكامل باحدث التجهيزات الحاسوبية والمكتبية، وشكر المديرة التنفيذية للشركة السيدة نسرين الديسي على هذا التبرع وسرعة الانجاز مثمنا التعاون المستمر بين مركز الاستشارات وشركة برافو للاستشارات والتدريب  من خلال تنفيذ مجموعة من الدبلومات التدريبية.

وأعربت مديرة الاكاديمية عن شكرها للجامعة ولمركز الاستشارات والتدريب بشكل خاص ولكوادره العاملة  لتهيئة الظروف الملائمة التي ساهمت  في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة ومدربة قادرة على تغطية حاجاته.

وفي نهاية الحفل قدم الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة درعا تذكاريا لمديرة اكاديمية برافو تقديرا لجهودهم.
1/5/2017
  

​​​ضمن السعي الحثيث الذي يقوم به مركز الاسشتشارات والتدريب لتوفير البيئة التدريبية المناسبة والتدريب المتكامل باحدث التجهيزات والمعدات لرفد المجتمع الاردني بالايدي العاملة المؤهلة والمدربة، وانطلاقا من هذه الرؤيا قام المركز بالتعاون مع نادي موظفي الجامعة الاردنية بتوفير شاشة نوع توشيبا 49 بوصة لخدمة العملية التدريبية في المركز ، والتي قامت مشكورة مؤسسة "خليك عنا " ممثلة بالسيد محمد البطاينة بالتبرع بها لصالح مركز الاستشارات والتدريب تقديرا لجهود المركز بدعم المجتمع المحلي ورفدة بالطاقات والخبرات البناءة ولتقوية اواصر التعاون والتواصل مع المجتمع المحلي .

كل الشكر للسيد محمد البطاينة من مؤسسة خليك عنا وللسيد حمزة الفاعوري رئيس نادي موظفي الجامعة الاردنية

4/26/20171/6/2018
1 - 30Next