ندوة حول مستقبل الخلايا الجذعية
نظم مجموعة من طلبة مادة (الأخلاق والقيم الإنسانية) لدى الجامعة الأردنية ندوة علمية بعنوان: "علاج المستقبل عن طريق الخلايا الجذعية" في الجامعة الأردنية، ضمن مبادرة (علاج المستقبل) التي انبثق منها النشاط العلمي، وذلك بتنظيم من مكتب تنسيق متطلبات الجامعة الاردنية بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع في الجامعة الأردنية.

مدير مركز العلاج بالخلايا الجذعية، الدكتور عبد الله العباد​ي، أشار للدور العلمي لمركز العلاج بالخلايا الجذعية في مكافحة الأمراض الذي يحتفظ بخلايا تحت التطوير للدراسات السريرية من نوع الخلايا (Mesenchymal ) وإجراء البحوث العلمية، والدراسات السريرية المتعلقة بالخلايا الجذعية ومنتجاتها ونشر نتائج الأبحاث التي ينجزها المركز، وإجراء المداخلات السريرية باستخدام الخلايا الجذعيّة ومشتقاتها، وفق بروتوكولات معتمدة من اللجنة المؤسسية للمركز، وبما يتماشى مع التشريعات النافذة إذ إنَّ هناك مئاتٍ من المرضى ممن انخرطوا للدراسات السريرية للمركز لمعرفة مدى جدوى الخلايا في علاج أمراض عجز عنها الطب، وحققت نجاحات متميزة وبانتظار تحويلها إلى إجراء علاجي، ويُعد المركز وحدةً إداريةً تتبع للجامعة الأردنية.

شارك في الندوة رئيس مجلس إدارة بنك الخلايا الجذعية (بيبي كورد)، الدكتور ماهر الصراف و الباحثة القانونية الدكتورة رانيا رحاحلة. المتخصصة بالقانون الخاص.

الخلايا الجذعية.jpg







23 May, 2023