وفد روماني يزور مركز العلاج بالخلايا الجذعية

إلتقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة اليوم بالوفد الطبي الروماني المشارك في المؤتمر الطبي الأردني الروماني التاسع والدولي السابع لخريجي الجامعات الرومانية الذي تنطلق فعالياته صباح اليوم الخميس بتنظيم من جمعية أطباء خريجي الجامعات الرومانية في نقابة الأطباء برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين في فندق الهوليدي إن.
 
ورحب القضاة خلال اللقاء بالوفد الذي ترأسه وزير البحث العلمي الروماني الدكتور لوسيان جورجسكو بأهمية توسيع نطاق التعاون بين الجامعة والجامعات الرومانية من خلال السفارة الرومانية، مشددا على ضرورة تفعيل برامج التبادل الثقافي والأكاديمي  والطلابي والبحثي بين الجانبين في مختلف المجالات والتخصصات؛ الأمر الذي ينعكس إيجابا على منظومة العملية التعليمية.
 
بدوره أكد السفير الروماني لدى الأردن نيكولاي كومنيسو عمق الروابط التي تجمع الأردن برومانيا وذلك ضمن إطار العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن هذه الروابط آخذة بالتعاظم بفضل جهود قيادتي البلدين وفي مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية وبما يخدم المصالح المشتركة للدولتين الصديقيتن .
وقام الوفد الزائر بزيارة لمركز العلاج بالخلايا الجذعية في الجامعة الاردنية استمع خلالها لشرح من قبل الاستاذ الدكتور عبد الله العبادي مدير المركز حول نشأة المركز والإنجازات العلمية اللتي حققها طوال الفترة الماضية مبديا استعداد المركز للتعاون مع الجانب الروماتي في بحوث الخلايا الجذعية.
 
وأشار رئيس قسم التخدير في مستشفى الجامعة الأردنية منسق الزيارة الدكتور عبد الكريم العبادي إلى أهمية توسيع أطر التعاون مع الجانب الروماني من الناحية التعليمية.
​​

25 Oct, 2018