A delegation from the French Foundation "Le Cam" visits UJIEC

استضاف مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية وفدا من مؤسسة Le Cnam وهي من أعرق المؤسسات التعليمية التربوية في فرنسا.

وقدم مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد خلال اللقاء نبذة عن نشأة المركز والخدمات التي يقدمها في مجال ريادة الأعمال ودعم الافكار الإبداعية والعوامل التي تسهم في نجاحها والصعوبات التي قد تواجه روادها.

وأشار بني محمد إلى دور الشباب الأردني الريادي في طرح الأفكار الخلاقة وتحويلها لمشاريع وشركات منتجة، ومدى انفتاح الجامعة الأردنية بما فيها مركز الابتكار والريادة على المجتمع الخارجي المحلي والدولي في سبيل دعم وتطوير الأفكار الريادية والمشاريع الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ناشئة وناجحة.
  
وناقش الجانبان إمكانية إنشاء برنامج تبادل ثقافي طلابي ريادي في مجالات الهندسة والإعلام وإدارة الأعمال، وكذلك برنامج يُعنى بتدريب أعضاء هيئة التدريس على تدريس مادة الريادة والابتكار في الجامعة الأردنية من خلال الاستعانة بخبرات فرنسية عالية الكفاءة، إلى جانب جملة من الأفكار المثمرة وآلية تطويرها والعوامل التي تسهم في نجاحها لتتبلور إلى اتفاقيات تعاون مشترك بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن المركز اتخذ من استضافته للمؤسسات المحلية والعربية والعالمية التربوية والريادية نهجا له في سبيل فتح الأبواب أمام الجامعة والطلبة للتواصل والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية التي يقدمونها إسهاما في خلق جيل واع وريادي قادر على الابتكار والإبداع والإنتاج.
 
04 Jul, 2018
 
 
 

Social Media

Where To Find Us