تكريم الفائزين بجوائز مركز حمدي منكو للباحث المتميّز في الأردن

 

أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية يوم الإثنين 20/7/2020 أسماء الفائزين بجوائز علي وسامية منكو للباحثين المتميزين في الأردن للعام 2019، من خلال الحفل الذي أقيم لتكريم الفائزين في مدرج علي بدير في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية، برعاية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة وحضور الدكتورة تمام منكو ممثلة عن عائلة منكو. وتأتي هذه الجوائز تقديرًا من المركز للباحثين المتميزين العاملين داخل المملكة، وتشجيعًا لهم على إثراء المحتوى المعرفي الأكاديمي. 

وقد خُصّصت جائزة علي منكو لهذا العام للكليات الصحية (طب الأسنان و الصيدلة وعلوم التأهيل)، والكليات العلمية (العلوم وتكنولوجيا المعلومات)، وطلبة الدراسات العليا.

وفاز بالجائزة عن الكليات الصحية الدكتور يزن حسونة من كلية طب الأسنان / الجامعة الأردنية، في حين تقاسم كل من الأستاذ الدكتور طارق حسين (الجامعة الأردنية / كلية العلوم) والدكتور إبراهيم الجراح (الجامعة الأردنية / كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات) جائزة علي منكو عن الكليات العلمية. وقد حصلت الفاضلة آية محمد أحمد من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية على الجائزة عن فئة طلبة الدراسات العليا.

أما جائزة سامية منكو، فقد خُصّصت للباحثات المتميّزات في الكليات العلميّة والهندسيّة والصحية، وحازت عليها الدّكتورة ريما فايز تيم، من كلية الزراعة في الجامعة الأردنية.   

وقد عبّر رئيس الجامعة الأردنيّة الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ختاميّة، عن شكره للحاضرين واعتزازه بمركز حمدي منكو وجائزته التي تشكّل مدارَ فخرٍ في مسيرة الجامعة. كما أضاف أنّ هذا الحفل، الذي تحييه الجامعة سنويًّا، يخلق مثالًا للباحثين بوصفهم قدوةً للأكاديميّين الآخرين، من باحثين وطلبة، ليساهموا في تقدّم الجامعة والوطن عامّةً. 


وقبل تكريم الفائزين، ألقى الأستاذ الدكتور محمود الحسين مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية كلمة أكد فيها حرص المركز الدائم على توفير البيئة البحثية والدعم الملائمين لتشجيع الباحثين على إجراء البحوث العلمية التطبيقية في مجالات العلوم المختلفة، ودعم وتطوير وتشجيع البحث العلمي في الأردن. كما وضح الحسين أسس منح الجائزة وعدد المتقدمين لكل جائزة ونبذة عن الانتاج العلمي للفائزين بالجوائز.

هذا وقد حضر الحفل كل من الدّكتورة تمام منكو ممثّلة عن عائلة منكو، والأستاذ الدكتور أحمد مجدوبة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانيّة ، والأستاذ الدكتور عمر الكفاوين نائب الرّئيس للشؤون الإداريّة، والأستاذ الدكتورة كفاح الجمعاني نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية، وعدد من أعضاء مجلس المركز وعمداء الكليات في الجامعة الأردنية.