"الأردنية " تفتتح مركزاً للتعليم المفتوح

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ــ افتتحت الجامعة الاردنية مركزاً للمصادر التعليمية المفتوحة  في مسعى لتوسع محتوى المساقات التي تطرحها الجامعة لطلبتها في كل التخصصات.
 
 
وقال مدير المركز الدكتور حسام فارس أن المركز يهدف إلى الانتقال من  الطرق التقليدية في وسائل التعليم إلى مجالات أوسع تتيح للطالب الاستفادة من ثورة المعلومات والمعرفة الإنسانية التي تشهد تسارعا لافتا على المستوى العالمي .
 
 
وأضاف  فارس ان الجامعة تسعى الى اللحاق بحركة وممارسات المصادر التعليمية المفتوحة من خلال استخدام انظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرفع جودة التعليم وتخفيض كلفته وزيادة كفاءته والتحول الى التعلم المرتكز حول الطالب بفاعلية .
 
 
ويهدف المركز الى زيادة الوعي وتطوير الامكانات لدى المجتمع التعليمي الاردني بالموارد التعليمية المفتوحة وممارستها وبناء القدرات والكفايات للمحاضرين في مؤسسات التعليم العالي لتمكينهم من استخدام الموارد التعليمية المفتوحة في العملية التعليمية.
 
 
واشار فارس الى ان المركز يعمل على تطوير نظام فعال لادارة الملكية الفكرية في مؤسسات التعليم بشقيها العام والعالي , وبناء شبكة من هذه المؤسسات لتعزيز ودعم المشاركة والتعاون فيما بينها لرعاية المبادرات الفردية والمجتمعية والوطنية والمؤسسية اضافة الى بناء مستودع رقمي مركزي وطني للموارد التعليمة المفتوحة .
 
وبين ان مصادر التعلم في المركز ستكون مفتوحة ايضا للباحثين وطلبة الجامعات والمدارس والمهتمين من ابناء المجتمع المحلي للاستفادة من المعلومات والمعرفة في الموضوعات التي تهمهم مؤكدا شراكة المركز مع نظرائه في الدول المتقدمة للوصول الى احدث المعلومات والبيانات في مختلف التخصصات الاكاديمية والعلمية.

مركز المصادر التعليمية المفتوحة و التعلم المدمج

"المعلومة حق للجميع"

التواصل الاجتماعي