المستوى الرّابع
  1. يشكل هذا المستوى امتدادًا لما دُرّس في المستويات السابقة، حيث تُعرض المهارات الأربعة  في سياقات مختلفة: نصوص اجتماعية ، وسياسية ، وأدبية ، وعلمية ، واقتصادية ، وتاريخية.

  2.  تحتوي كل وحدة في هذا المستوى على تمارين تتعلق بفهم المقروء، واستخدام المعجم والقواعد، بالإضافة إلى تمارين الاستماع والمحادثة التي تركز على توظيف ما نوقش في النصوص.

  3. يهدف هذا المستوى إلى  إثراء معرفة المفردات لدى الطلبة  من خلال تقديم أنواع مختلفة من النصوص التي تساعدهم على التواصل مع الآخرين في المواقف الثقافية والعلمية المختلفة من خلال اللغة العربية الفصيحة  والعامية.

  •  يتوقع من الطلبة  في نهاية  هذا المستوى أن يكونوا قادرين على فهم المحتوى الأساسي للموضوعات الملموسة والنظرية، و مناقشة عدد من القضايا المختلفة، وفهم ما يقوله الآخرون.