المستوى السّادس
  1.  يعدّ المستوى السادس من المستويات المتقدمة في مركز اللغات، ففي هذا المستوى يجري استثمار حصيلة الطلبة اللغوية التي اكتسبوها في المستويات السابقة.

  2.  يجري رفد حصيلتهم المعجمية بمجموعة كبيرة جدا من المفردات من خلال سياقات لغويةّ متنوعة، ومجموعات متنوعة من النصوص الحقيقية التي لم  يُتصرف بها، وهي منتقاة من المتون العربية والمجلات والصحف الصادرة باللغة العربية .

  3. يستثمر كل ذلك في المحادثة والكتابة إذ يتحدث الطلبة في موضوعات مهمة ذات أبعاد اقتصادية، واجتماعية، وسياسية، متنوعة.

  • يُتوقع من الطلبة في هذا المستوى فهم النصوص السردية والوصفية التقليدية مثل الأوصاف الموسعة للأشخاص والأماكن والأشياء ، فضلًا عن  فهم النقاط الرئيسة والتفاصيل الداعمة في أي نص معين.